قوات البنيان المرصوص تُعلن تحرير ثلاثة عشر شخصاً في سرت الليبية

12

[ad id=”1161"]

#عبق_نيوز| سياسة | أعلنت قيادة قوات “البنيان المرصوص” التابعة لحكومة الوفاق الوطني في ليبيا، اليوم السبت، تحرير 13 رهينة، بينهم مواطن تركي، يعتقد أنهم كانوا في قبضة تنظيم “داعش” الإرهابي بمدينة سرت، شمال وسط البلاد.

وقالت “البنيان المرصوص”، في بيان تلقت الأناضول نسخة منه، إنها “حرّرت مواطناً تركياً، وآخر مصرياً، فضلاً عن 11 امرأة من جنسية إريترية كانوا متواجدين في مناطق الاشتباكات بين القوات الحكومية وعناصر داعش، ويعتقد أنهن كانوا مختطفين من قبل التنظيم”.

ولم يذكر البيان معلومات تفصيلية عن هويات الأشخاص المحررين أو فترة احتجازهم.

وفي وقت سابق اليوم، قالت “البنيان المرصوص” في بيان، إنها تقدمت في حي “600 وحدة” شمالي سرت، آخر معاقل “داعش” في المدينة، بعد معارك عنيفة، وإنها بصدد تمشيط الحي.

كما أعلنت أنها قتلت ما لا يقل عن 20 من عناصر التنظيم في معارك مستمرة منذ يوم أمس حتى عصر اليوم.

وأطلقت قوات تابعة للمجلس الرئاسي لحكومة الوفاق في ليبيا، مايو الماضي، عملية “البنيان المرصوص” بهدف إنهاء سيطرة “داعش”، على سرت، عبر ثلاث محاور هي: (أجدابيا – سرت)، (الجفرة – سرت)، (مصراتة – سرت)، وتمكنت القوات من محاصرة التنظيم في مساحة ضيقة، وتكبيده خسائر فادحة في الآليات والأفراد.

ومع حلول أوائل سبتمبرالماضي، تمكنت القوات الحكومية من استعادة معظم مناطق وأحياء سرت، وتركت تنظيم “داعش” محاصراً في مساحة محدودة فيها.

المصدر / وكالة الأناظول للأنباء .

قوات البنيان المرصوص تُعلن تحرير ثلاثة عشر شخصاً في سرت الليبية

Comments are closed.