أقوى أرقام فصلية لمبيعات التجزئة البريطانية منذ أواخر 2014

[ad id=”1162″]

#عبق_نيوز| اقتصاد وأعمال | حققت مبيعات التجزئة البريطانية أقوى نمو فصلي منذ أواخر 2014 في الأشهر الثلاثة المنتهية في سبتمبر لكن الطقس الدافئ وارتفاع الأسعار أثرا على الطلب على الملابس الجديدة قرب نهاية هذه الفترة.

وقال مكتب الإحصاءات الوطنية إن معنويات المستهلكين ظلت قوية منذ استفتاء يونيو حزيران على الانفصال عن الاتحاد الأوروبي وإن القطاع قدم إسهاما قويا للنمو الاقتصادي في الربع الثالث.

وقالت كيت ديفيس من مكتب الإحصاءات الوطنية “الاتجاه الأساسي قوي ويوحي بأن ثقة المستهلك مازالت قوية منذ استفتاء يونيو.”

وفي الأشهر الثلاثة حتى سبتمبر نمت أحجام مبيعات التجزئة بنسبة 1.8 % مقابل 1.1 % في الربع المنتهي في يونيو وهو أسرع معدل منذ الربع الرابع من 2014.

ومقارنة بنفس الفترة من العام الماضي زادت مبيعات التجزئة في الربع الثالث بنسبة 5.4 % وهي أيضا أقوى زيادة منذ الربع الرابع لعام 2014.

وقال مكتب الإحصاءات الوطنية أن أكبر انخفاض شهري في المبيعات كان في قطاع الملابس والأحذية الذي انخفض أيضا بشكل حاد في أغسطس. وأضاف أن هذا الانخفاض يرجع إلى زيادة الأسعار والطقس الدافئ على نحو غير معتاد في سبتمبر مما قلص الطلب على الملابس الخريفية.

المصدر /رويترز .

أقوى أرقام فصلية لمبيعات التجزئة البريطانية منذ أواخر 2014

 

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد