الرئيس التنفيذي لسابك يتوقع أن الشركة ستواجه صعوبات في مبيعاتها خلال العام القادم 2017

[ad id=”1161″]

#عبق_نيوز| اقتصاد وأعمال | قال يوسف عبد الله البنيان الرئيس التنفيذي لشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) يوم الأربعاء إنه يتوقع عاما صعبا لمبيعات الشركة في 2017.

وتضررت الشركات العاملة في قطاع البتروكيماويات بشدة جراء انخفاض أسعار النفط والذي تسبب في تراجع أسعار منتجاتها. وسجلت سابك تراجعا بواقع 10.8 % على أساس سنوي في مبيعاتها في الربع الثالث من 2016 مما ساهم في تسجيل واحدة من أكبر المجموعات المتخصصة في البتروكيماويات في العالم انخفاضا في أرباحها للمرة التاسعة على التوالي.

وأضاف البنيان أن الأسعار في قطاع المعادن بلغت القاع ولكنه توقع نمو الطلب تدريجيا.

وحققت الشركة صافي ربح في الربع الثالث المنتهي في 30 سبتمبر قدره 5.22 مليار ريال (1.39 مليار دولار) بانخفاض 6.8 % على أساس سنوي. وتوقع خمسة محللين استطلعت رويترز آراءهم أن يصل صافي ربح الشركة إلى 5.05 مليار ريال.

وأظهر عرض توضيحي في مؤتمر عقدته الشركة أن مبيعات سابك بلغت 33.31 مليار ريال في الربع الثالث.

وقال البنيان إن سابك بصدد إعادة هيكلة شركة السعودية للحديد والصلب “حديد” التابعة لها بهدف خفض النفقات وتعزيز الإنتاجية مضيفا أن سابك تمثل ركنا أساسيا في تحقيق رؤية المملكة الاقتصادية 2030.

وانخفض الربح العائد للمساهمين في سابك في الربع الثالث بسبب انخفاض متوسط أسعار المبيعات وانخفاض كمية المنتجات المباعة بما فاق تأثير مزايا خفض التكاليف.

وأعلن حوالي ثلثي منتجي البتروكيماويات السعودية نتائج ضعيفة بشكل عام لإيرادات الربع الثالث لكن وحدتي ينبع الوطنية للبتروكيماويات وكيان السعودية للبتروكيماويات التابعتين لسابك أعلنتا تحقيق إيرادات قوية في الأسبوع الحالي.

وقال البنيان إن نمو الإنتاج سجل 3% منذ بداية العام. وأضاف أن هناك مشروعات مستقبلية للشركة في الولايات المتحدة والصين وافريقيا.

المصدر / رويترز .

الرئيس التنفيذي لسابك يتوقع أن الشركة ستواجه صعوبات في مبيعاتها خلال العام القادم 2017

 

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد