بوتين لأول مرة في برلين منذ اندلاع الأزمة الأوكرانية

[ad id=”1162″]

#عبق_نيوز| سياسة | لأول مرة منذ اندلاع الأزمة الأوكرانية تستقبل المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في برلين غدا الأربعاء. وأعلن المتحدث باسم الحكومة الألمانية شتيفن زايبرت اليوم الثلاثاء الثامن عشر من اكتوبر الجاري، أن بوتين سيشارك مع رئيسي أوكرانيا وفرنسا في قمة ما يعرف باسم “صيغة نورماندي” لبحث عملية السلام في شرق أوكرانيا.  وحسب زايبرت سيتم خلال هذا اللقاء مناقشة إمكانية تفعيل قرارات اتفاق مينسك.

ويوم الجمعة الماضي أعلن زايبرت لأول مرة أن ألمانيا ستنظم القمة الرباعية، لكن دون أن يتطرق إلى مشاركة بوتين فيها.

وتعود آخر قمة جمعت رؤساء الدول الأربعة إلى يناير 2015، لكنها لم تفض عمليا إلى حل الأزمة أو إلى وقف إطلاق النار في المناطق المتنازع عليها في أوكرانيا.

وكان بوتين قد ألغى الأسبوع الماضي زيارة مقررة إلى فرنسا، وأوضح المتحدث عن الكرملين ديميتري بيسكوف أن ذلك جاء نتيجة لقيام الجانب الفرنسي بحذف عدد من الفعاليات المقررة في هذه الزيارة. غير أن قرار الإلغاء أعقب تصريحات للرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند اتهم فيها الأخير بوتين بالتواطؤ مع الرئيس السوري بشار الأسد في جرائم حرب.

المصدر / قناة دي دبليو الألمانية الناطقة بالعربية .

بوتين لأول مرة في برلين منذ اندلاع الأزمة الأوكرانية

 

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد