إسرائيل توقف تعاونها مع اليونسكو بعد قرار بشأن القدس

[ad id=”1157″]

#عبق_نيوز| سياسة | أوقفت اسرائيل الجمعة، تعاونها مع منظمة التربية والعلوم والثقافة (اليونسكو) بعد القرار الذي تبته أمس بشأن القدس والمسجد الأقصى.

وأعلن وزير التربية والتعليم الإسرائيلي نفتالي بينيت باعتباره رئيس اللجنة الاسرائيلية لليونسكو تعليق عقد اية اجتماعات مع ممثلي المنظمة الاممية والغاء مشاركة ممثلين اسرائيليين في مؤتمرات دولية للمنظمة.

وأشار بينيت إلى أن القرار إتخذ “بسبب القرار الذي تبنته امس لجنة الخارجية التابعة لها والذي ينكر صلة الشعب اليهودي بجبل الهيكل وحائط المبكى في القدس”. وقال “مثلما تتم مكافحة الارهاب في تدمر وحلب بسورية يجب معارضة الارهاب السياسي في القدس”.

وقد رحبت السلطة الفلسطينية بقرار اليونسكو فيما أدانته إسرائيل بشدة.

من جانبه، قال الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينه، مساء الخميس، “إن القرارات الدولية المستمرة ضد الاحتلال وسياساته ومن ضمنها قرار منظمة (اليونسكو) الأخير بشأن القدس والمسجد الأقصى، تشكل رسالة واضحة من قبل المجتمع الدولي بأنه لا يوافق على السياسة التي تحمي الاحتلال وتساهم بخلق الفوضى وعدم الاستقرار”.

وأَضاف في تصريح صحفي، أن “هذا القرار يؤكد ضرورة أن تقوم الولايات المتحدة الأميركية بمراجعة سياساتها الخاطئة المتمثلة بتشجيع إسرائيل على الاستمرار باحتلالها للأراضي الفلسطينية”.

من جهته قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إن “مسرح العبث في اليونسكو يستمر. إعتمدت هذه المنظمة قرارا سخيفا آخر يقول إنه ليست للشعب اليهودي علاقة بجبل الهيكل وبالحائط الغربي”. وأضاف أن “مندوبو الدول الأعضاء في اليونسكو لم يقرأوا التوراة، لكن أقترح عليهم أن يزوروا باب تيتوس في روما حيث سيرون ما جلب الرومان إلى روما بعد أن دمروا ونهبوا الهيكل في جبل الهيكل قبل ألفي عام”.

وتابع “يرون هناك على باب تيتوس، الشمعدان السباعي وهو رمز الشعب اليهودي ودولة اليهود العصرية، منقوشا على هذا الباب”. وربما “تقول منظمة اليونسكو لاحقا إن القيصر تيتوس قد مارس الدعاية الصهيونية”.

وأضاف أن “الإدعاء بأن ليست لإسرائيل علاقة بجبل الهيكل وبالحائط الغربي يشابه الادعاء بأن ليست للصين علاقة بالسور العظيم وبأن ليست لمصر علاقة بالأهرامات. وبهذا القرار السخيف فقدت اليونسكو الشرعية القليلة التي تبقت لها، لكنني أؤمن بأن الحقيقة التاريخية أقوى والحقيقة ستنتصر”.

المصدر / وكالة آكي الإيطالية للأنباء .

إسرائيل توقف تعاونها مع اليونسكو بعد قرار بشأن القدس

 

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد