بوكو حرام تطلق سراح 21 من طالبات شيبوك

3

[ad id=”1157"]

#عبق_نيوز| سياسة | اطلقت حركة بوكو حرام الجهادية الخميس سراح 21 طالبة من طالبات شيبوك اللواتي تحتجزهن منذ اكثر من عامين، حسبما افاد مصدر قريب من الرئاسة.

واكد مصدر محلي لوكالة فرانس برس انه تمت “مبادلة الفتيات باربع سجينات تابعات لبوكو حرام هذا الصباح”، في منطقة بانكي (الحدودية مع الكاميرون).

وتابع المصدر القريب من الملف ان “الشابات نقلن الى كومشي (15 كلم عن بانكي) قرابة الساعة الثالثة فجرا. ووصلت المقاتلات الاربع من بوكو حرام الى بانكي انطلاقا من مايدوغوري على متن مروحية تابعة للجيش، ونقلن الى كومشي على متن عربات للجنة الدولية للصليب الاحمر”.

واكد المتحدث باسم الحكومة غاربا شيهو في بيان عملية اطلاق سراح الطالبات ب”تسهيل من اللجنة الدولية للصليب الاحمر والحكومة السويسرية”، لكن دون الاشارة الى مبادلة مع سجينات.

واضاف البيان ان “الرئيس محمد بخاري يشيد باطلاق سراح الطالبات لكنه يذكر الشعب بان اكثر من 30 الف شخص راحوا ضحية الارهاب” الذي تمارسه بوكو حرام، موضحا انه سيتم الكشف قريبا عن اسماء الفتيات.

واعلنت حركة “اعيدوا الينا فتياتنا” التي تناضل من اجل الافراج عن اكثر من 200 طالبة خطفن في شيبوك في ابريل 2014، انها تنتظر تاكيد هوياتهن.

وكانت 57 طالبة من اصل 276 مخطوفات تمكن من الفرار بعيد عملية الخطف كما عثر الجيش على واحدة منهن في مايو من ذلك العام.

المصدر / وكالة فرانس برس .

بوكو حرام تطلق سراح 21 من طالبات شيبوك

 

Comments are closed.