الشرطة الألمانية تُخلي سبيل اثنين من معارف لاجئ سوري متهم بالتخطيط لهجوم إرهابي

6

[ad id=”1159"]

#عبق_نيوز| سياسة | أخلت الشرطة الألمانية اليوم الأحد التاسع من أكتوبر الجاري سبيل اثنين من الأشخاص الثلاثة الذين قبض عليهم أمس السبت، ممن لهم علاقة بالشاب السوري المشتبه به للتخطيط لعمل إرهابي. في المقابل أبقت الأجهزة الأمنية الألمانية على الشخص الثالث قيد التحقيق، للاشتباه بتواطئه مع المتهم الرئيسي الهارب. ووفق السلطات فإن الشخص الثالث يخضع حاليا للتحقيق بتهمة الاشتباه في الإعداد لهجوم عنيف يعرض البلاد للخطر.

وبشكل موازٍ، تتواصل الحملة الأمنية المكثفة التي تقودها الأجهزة الأمنية في مختلف أنحاء البلاد بحثا عن شاب سوري (22 عاما)، كان جهاز حماية الدستور (المخابرات الداخلية الألمانية) يراقبه منذ مدة. وخلال عملية مداهمة لمقر سكنه في مدينة كيمنتس في ولاية ساكسونيا (شرق) يوم أمس السبت، تمّ العثور على كمية كبيرة من مواد شديدة التفجير.

من جانبها ذكرت دوائر أمنية لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) أن السوري المشتبه في انتمائه للإرهاب والذي تم العثور بشقته على آثار مواد متفجرة، فر من الشرطة بصعوبة. وأضافت الدوائر أن الشاب السوري فر من شقته قبل وصول المحققين بفترة وجيزة.

وكان موقع “شبيجل أونلاين” الألماني الإخباري ذكر هذه المعلومات في وقت سابق. وبحسب الموقع، لاحظت الشرطة فرار الشاب بعد وقت قصير من بداية مراقبة شقته صباح أمس السبت. وذكر الموقع أنه يستند في ذلك لتقرير سري للمكتب المحلي لمكافحة الجرائم بولاية سكسونيا. وأكد متحدث باسم المكتب هذه المعلومات للموقع، إلا أنه أشار إلى أنه ليس واضحا إذا ما كان المشتبه فيه غادر منزله بالصدفة أم بسبب ملاحظته بدء عملية الشرطة. ومن جانبها، لم تعلق الشرطة في ولاية سكسونيا على هذه المعلومات حتى الآن.

ووفق تقرير نشره موقع “فوكوس أولاين” الألماني فإن المتهم السوري وصل إلى البلاد العام الماضي وقدم طلب اللجوء.  وتنطلق الأجهزة الأمنية من فرضية أن المتهم كان يخطط لهجوم إرهابي في أحد مطارات البلاد، وفق ما تناقلته الصحافة المحلية. وطلبت الشرطة من المواطنين إبلاغها بأي معلومات عن المتهم الذي شوهد آخر مرة في مدينة كيمنتس مرتديا قميصا أسود اللون ذا غطاء للرأس. وشددت الشرطة في تغريدة على تويتر بضرورة توخي الحذر موضحة أنه “حتى الآن ..لا نعلم مكانه أو ماذا يحمل معه. كونوا حذرين”.

المصدر / الموقع الإلكتروني لقناة دي دبليو الألمانية الناطقة بالعربية .

الشرطة الألمانية تُخلي سبيل اثنين من معارف لاجئ سوري متهم بالتخطيط لهجوم إرهابي

Comments are closed.