جينتيلوني يلتقي القطراني ويدعو لـدور مناسب للمشير حفتر بإدارة أمن الدولة الليبية

9

[ad id=”1161"]

#عبق_نيوز| سياسة | أعرب وزير الخارجية باولو جينتيلوني اليوم الاربعاء عن الامل بتوافق الاطراف الليبية على اسناد دور مناسب للجنرال خليفة حفتر في تشكيلة الحكومة المقبلة

جاء ذلك خلال استقبال جينتيلوني لنائب المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الليبية، علي القطراني، حيث أعرب الاول عن ارتياحه لقرار الأخير العودة إلى المجلس تحت قيادة فائز السراج، حسبما أفادت مذكرة لوزارة الخارجية في روما.

وخلال الاجتماع، “شجع جينتيلوني القطراني، الذي يمثل برقة، علي تقديم مساهمته الأساسية للتغلب على الأزمة الحالية، وعلى وجه خاص، التمكن من التوصل إلى تفاهم سياسي لإقرار تشكيلة الحكومة الجديدة” المرتقبة، وكذلك “إنخراط الجنرال (خليفة) حفتر في دور مناسب لإدارة أمن الدولة”. ورأى رئيس الدبلوماسية الإيطالية أنه “فقط من خلال تعزيز المؤسسات،  المجسِّدة للاتفاق السياسي، وكذلك من خلال توحيد القوى الأمنية، بوسع ليبيا تحقيق التقدم، الذي نترقبه جميعا،  في الطريق نحو السلام الدائم والاستقرار”.

كما شدد جينتيلوني خلال اللقاء على “قناعة وتواصل الدعم الإيطالي للمؤسسات المنبثقة عن الاتفاق السياسي الليبي”.

وكانت وكالة الانباء الليبية قد اشارت في وقت سابق إلى ان الوفد الليبي يشمل أيضا رئيسي لجنتي الشؤون الخارجية أدريس المغربي، والطاقة عيسى العريبي، في مجلس النواب.

المصدر / وكالة آكي الإيطالية للأنياء .

جينتيلوني يلتقي القطراني ويدعو لـدور مناسب للمشير حفتر بإدارة أمن الدولة الليبية

 

Comments are closed.