انفانتينو رئيس فيفا يتمنى مشاركة 48 منتخبًا في كأس العالم

2

[ad id=”1163"]

#عبق_نيوز| رياضة | قال السويسري جياني انفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، مساء الإثنين، إنه يتمنى مشاركة 48 منتخبًا في بطولات كأس العالم.

وفي تصريحات صحفية، نقلتها شبكة الإذاعة البريطانية “بي بي سي” على موقعها الإليكتروني، أضاف انفانتينو “أقترح إقامة دور تمهيدي إقصائي بمشاركة 32 منتخبًا في البلد المضيف، ليتأهل 16 منتخبًا إلى دور المجموعات، ينضم إليهم 16 منتخبًا أعلى تصنيفًا دون خوض الدور التمهيدي”.

وأوضح أن “48 فريقًا يشاركون في البطولة، 16 منها تتأهل مباشرة إلى دور المجموعات، بينما يلعب 32 آخرين مرحلة تمهيدية، في البلد المنظم لكأس العالم، أي أن 32 فريقًا سيكملون البطولة”.

وأشار أن “هذا الاقتراح لابد أن يحظى بموافقة مسؤولي الفيفا، وسيتم مناقشة الأمر خلال الشهر الجاري على أن يتم اتخاذ القرار النهائي عام 2017”.

واختتم رئيس الاتحاد الدولي تصريحاته بالقول “فكرة الفيفا هي لتطوير كرة القدم في العالم كله، وكأس العالم هو أكبر حدث هناك، إنها مناسبة اجتماعية”.

وأكد انفانتينو الخميس الماضي، خلال اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الإفريقي للعبة (كاف)، أنه يتمنى مشاركة 40 منتخبًا في كأس العالم خلال الفترة المقبلة، وهو ما سيحاول تحقيقه، بعد أن كان ذلك ضمن برنامجه الانتخابي قبل فوزه بمقعد رئاسة أكبر منظومة رياضية على مستوى العالم.

ويشارك في العرس العالمي حاليًا 32 منتخبًا من مختلف دول العالم.

المصدر / وكالة الأناظول الركية للأنباء .

انفانتينو رئيس فيفا يتمنى مشاركة 48 منتخبًا في كأس العالم

 

Comments are closed.