مهرجان سماع الدولي للإنشاد والموسيقى الروحية بالقاهرة يُشرع أبوابه بمشاركة 22 دولة

[ad id=”1158″]

 

 

#عبق_نيوز| ثقافة وفنون |  تشارك فرق من 22 دولة عربية وأجنبية إضافة إلى مصر في الدورة التاسعة لمهرجان سماع الدولي للإنشاد والموسيقى الروحية في الفترة من 20 إلى 27 سبتمبر الجاري بالقاهرة.

ومن بين الدول المشاركة الهند وباكستان والصين وتايلاند والمغرب والجزائر ونيجيريا والسنغال ورومانيا وإسبانيا والكويت والسودان وفرق سورية تقيم في مصر.

ويهدف المهرجان إلى إتاحة الفرصة للتعرف على فنون وثقافات الشعوب المختلفة في الإنشاد -بكافة اللغات- والتراث الديني.

وتحل إندونيسيا ضيف شرف على المهرجان الذي أسسه ويرأسه الفنان المصري انتصار عبد الفتاح وتنظمه مؤسسة حوار لفنون ثقافات الشعوب بالتعاون مع وزارة الثقافة المصرية.

وقالت نيفين الكيلاني رئيس صندوق التنمية الثقافية التابع لوزارة الثقافة في مؤتمر صحفي يوم الأربعاء “مهرجان سماع من الاحتفالات الجماهيرية التي تقام في الشوارع وتحقق نسبة حضور وإقبال جماهيري فائقة وينتظرها الجمهور من السنة إلى السنة.”

وأضافت “المهرجان تشارك فيه هذا العام 22 دولة وتحل إندونيسيا ضيف شرف إضافة إلى تكريم بعض الشخصيات في الختام.”

ويكرم المهرجان في دورته التاسعة عدة شخصيات مؤثرة في مجال الإنشاد والدعوة الدينية من بينها الشيخ علي جمعة مفتي مصر السابق وعلي السمان رئيس الاتحاد الدولي لحوار الثقافات والأديان والمنشد السوري عبد القادر المرعشلي والأنبا موسى أسقف الشباب بالكنيسة القبطية الارثوذكسية ومحمود حمدي زقزوق وزير الأوقاف الأسبق.

وتقام العروض في قلعة صلاح الدين وقبة الغوري ومسرح ساحة الهناجر وشارع المعز ومركز طلعت حرب الثقافي وقصر ثقافة بنها وقصر ثقافة القناطر الخيرية إضافة إلى المركز الثقافي القبطي.

المصدر / رويترز .

مهرجان سماع الدولي للإنشاد والموسيقى الروحية بالقاهرة يُشرع أبوابه بمشاركة 22 دولة

 

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد