معهد الإحصاء | اقتصاد بريطانيا تسارع في الربع الثاني قبيل استفتاء الخروج

[ad id=”1159″]

#عبق_نيوز| اقتصاد وأعمال | أظهرت بيانات يوم الأربعاء أن الاقتصاد البريطاني تسارع في الشهور الثلاثة التي سبقت استفتاء خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي بدعم من أكبر زيادة في الإنتاج الصناعي منذ عام 1999.

ولم يطرأ تغير يذكر على الاسترليني بسبب هذه البيانات وتوقع قليلون في الأسواق المالية استمرار وتيرة النمو خلال النصف الثاني من العام حيث قال معظم الخبراء الاقتصاديين إن الاقتصاد يواجه خطر الركود بعد الخروج من الاتحاد الأوروبي.

وقال مكتب الإحصاءات الوطنية إن الناتج المحلي الإجمالي فاق التوقعات في الربع الثاني إذ حقق نموا بنسبة 0.6 % مقارنة مع 0.4 % في الربع الأول من العام.

وزاد الناتج في الشهور الثلاثة حتى يونيو 2.2 % ،  مقارنة بنفس الفترة قبل عام وهو أقوى معدل نمو سنوي خلال عام ويتجاوز التوقعات باستقراره عند 2.0 %. لكن الكثير من الأمور تغيرت منذ التصويت لصالح خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

وقال صامويل تومبس كبير الخبراء الاقتصاديين في مؤسسة بانثيون لأبحاث الاقتصاد الكلي “حدث انهيار في كافة المسوح المتعلقة بالنشاط والثقة التي أجريت منذ الاستفتاء بما يوحي بأن الناتج المحلي الإجمالي في طريقه للانكماش في الربع الثالث.”

وقال وزير المالية البريطاني فيليب هاموند مجددا بعد إعلان البيانات إن الحكومة تملك الأدوات اللازمة لدعم الاقتصاد في ظل الاستعداد لمغادرة الاتحاد الأوروبي. وأضاف “ستتخذ الحكومة كافة الخطوات الضرورية أيا كانت بالتعاون مع بنك انجلترا (المركزي).”

ويعكس التحسن في النمو الاقتصادي في الربع الثاني قوة الإنتاج الصناعي والخدمات والبناء في أبريل وهو ما تبدد بدرجة كبيرة في مايو ويونيو.

المصدر / رويترز .

 معهد الإحصاء | اقتصاد بريطانيا تسارع في الربع الثاني قبيل استفتاء الخروج

 

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد