بيار سيسعى لولاية جديدة كرئيس للاتحاد الاسباني لو خسر رهانه الأوروبي

[ad id=”1159″]

#عبق_نيوز| رياضة | قال انخيل ماريا بيار رئيس الاتحاد الاسباني لكرة القدم إنه سيسعى لولاية جديدة إذا لم يتمكن من الفوز برئاسة الاتحاد الأوروبي للعبة.

ويتولى بيار أعمال رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم منذ أكتوبر 2015 عندما تم ايقاف ميشيل بلاتيني عن ممارسة أي أنشطة ذات صلة بكرة القدم لمدة ست سنوات قبل أن تتقلص العقوبة في وقت لاحق لتصبح أربع سنوات بداعي مخالفته ميثاق أخلاق الاتحاد القاري.

وأعلن بيار الأسبوع الماضي نيته خوض انتخابات رئاسة الاتحاد الأوروبي في 14 سبتمبر المقبل ليتنافس مع السلوفيني الكسندر سيفيرين والهولندي مايكل فان براج.

وقال بيار – الذي يترأس الاتحاد الاسباني منذ 1988 – يوم الثلاثاء بعد لقاء مع حكام “أخوض انتخابات رئاسة الاتحاد الأوروبي بناء على طلب من غالبية الاتحادات الأوروبية.”

وأضاف “إذا لم أفز أو إذا انسحبت – ولا أعتقد أن ذلك سيحدث – فسأسعى لولاية جديدة على رأس الاتحاد الاسباني.”

ويخوض الأمين العام للاتحاد الاسباني خورخي بيريز انتخابات رئاسته المتوقع أن تجرى بعد اختيار رئيس للاتحاد الأوروبي.

وغرمت لجنة القيم بالاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) بيار – وهو نائب رئيس (الفيفا) – 25 ألف فرنك سويسري لعدم تعاونه في تحقيقاتها بشأن اختيار روسيا وقطر لتنظيم كأس العالم 2018 و2022 على الترتيب.

وقال بيار إنه واثق من الفوز بانتخابات الاتحاد الأوروبي. وأضاف “لقد أقدمت على هذه الخطوة لأنني أحظى بالدعم الكافي للفوز.”

المصدر / رويترز .

بيار سيسعى لولاية جديدة كرئيس للاتحاد الاسباني لو خسر رهانه الأوروبي

 

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد