اسبانيا تنضم إلى السباق على استضافة الهيئة المصرفية الاوروبية

[ad id=”1154″]

#عبق_نيوز| اقتصاد وأعمال | قالت اسبانيا إنها ستنافس على استضافة الهيئة المصرفية الاوروبية التي مقرها لندن وذلك في أعقاب قرار بريطانيا الخروج من الاتحاد الاوروبي.

والسباق على استضافة الهيئة التي تتولى تنظيم القطاع المصرفي في الاتحاد الاوروبي تقوده باريس وفرانكفورات أكبر مركزين ماليين بالاتحاد لكن لم يتم بعد التوصل لقرار.

وقالت نائبة رئيس الوزراء الاسباني ثريا ساينز دي سانتا ماريا في مؤتمر صحفي يوم الجمعة إن اسبانيا شكلت مجموعة عمل خاصة لقيادة مسعاها لاستضافة الهيئة المصرفية الاوروبية ووكالة الادوية الاوروبية التي مقرها لندن أيضا.

وأضافت أن مدريد ستسعى لاغراء البنوك الدولية التي مقرها لندن والتي تدرس نقل عملياتها من العاصمة البريطانية للبقاء داخل الاتحاد الاوروبي.

وقالت سانتا ماريا “سنركز بشدة على اجراءات يمكن أن تساعد في تعزيز القدرة التنافسية التي لدى اسبانيا بالفعل مثل مستوى نموها الاقتصادي من أجل أن تنتقل المؤسسات المالية التي تحتاج إلى مقر ثانوي في الاتحاد الاوروبي إلى هنا.”

وقالت متحدثة باسم الهيئة المصرفية الاوروبية يوم الاحد إن الاتحاد الاوروبي سيتعين عليه أن يتخذ قرارا بشأن إختيار مقر جديد للهيئة التي ستواصل في هذه الاثناء العمل في لندن.

وتستضيف أسبانيا حاليا وكالات اوروبية صغيرة مثل وكالة الاتحاد الاوروبي للسلامة والصحة في العمل والوكالة الاوروبية للرقابة على مصايد الاسماك.

المصدر / رويترز .

اسبانيا تنضم إلى السباق على استضافة الهيئة المصرفية الاوروبية

 

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد