إيران تعلن إبرام اتفاق نهائي لشراء 100 طائرة بوينج

[ad id=”1159″]

#عبق_نيوز| اقتصاد وأعمال | قال رئيس هيئة الطيران المدني الإيرانية في تصريحات نشرتها وسائل الإعلام الرسمية يوم الأحد إن إيران توصلت إلى اتفاق مع بوينج الأمريكية لشراء 100 طائرة وإن الجانبين ينتظران الحصول على موافقة سلطات الخزانة الأمريكية.

وحتى الآن لم تحصل بوينج سوى على موافقة على عرض منتجاتها على الخطوط الجوية الإيرانية (إيران اير) وبضع شركات طيران أخرى في إطار مساعيها للحاق بركب إيرباص الأوروبية التي فازت في وقت سابق من هذا العام بصفقة مبدئية لبيع 118 طائرة بقيمة 27 مليار دولار لإيران.

كانت رويترز نشرت في السادس من يونيو حزيران أن إيران تقترب من إبرام اتفاق تاريخي لشراء طائرات ركاب من بوينج للمرة الأولى منذ ثورة 1979 وأنه قد يتم قريبا توقيع اتفاق لشراء أكثر من 100 طائرة.

وقال علي عبد زاده رئيس هيئة الطيران المدني لصحيفة إيران اليومية التي تصدرها الدولة “من بين 250 طائرة (ركاب) لدى إيران يتعين إحلال 230 طائرة” مضيفا أنه جرى توقيع اتفاق مكتوب مع بوينج لشراء 100 طائرة.

وقال عبد زاده إنه لا يمكن الإدلاء بإطار زمني محدد لتنفيذ الاتفاق لحين صدور موافقة وزارة الخزانة الأمريكية.

وقال إن بوينج قدمت طلبا رسميا إلى الخزانة الأمريكية لنيل الموافقة النهائية على بيع الطائرات وإن “العقد النهائي سيوقع بين الطرفين بعد الحصول على الرخصة.”

كانت الخطوط الإيرانية اتفقت في يناير كانون الثاني على شراء 118 طائرة قيمتها 27 مليار دولار وفقا للائحة الأسعار من ايرباص. لكن الصفقة تتطلب تراخيص تصدير أمريكية بسبب حجم المكونات المصنعة في الولايات المتحدة.

وأبلغ عبد زاده صحيفة إيران “العقبة الأخيرة في هذا الصدد تقتصر على موافقات وزارة الخزانة الأمريكية.”

المصدر / رويترز .

إيران تعلن إبرام اتفاق نهائي لشراء 100 طائرة بوينج

 

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد