مصر تستهدف جذب 2.5 مليون سائح عربي في 2016

4

[ad id=”1161"]

#عبق_نيوز| اقتصاد وأعمال | قال أحمد حمدي، نائب رئيس تنشيط السياحة المصرية (حكومية)، اليوم الأحد، إن بلاده تعول على السياح العرب لزيادة السياحة الوافدة إليها خلال موسم الصيف الحالي، مشيرًا أنها تستهدف استقطاب 2.5 مليون سائح عربي بحلول نهاية 2016 الجاري.

وخلال 2015، بلغ عدد السياح العرب الوافدين إلى مصر، 1.7 مليون سائح، مقابل 1.6 مليون في 2014 بنسبة زيادة 6.7%، وفقاً لأرقام الجهاز المركزي المصري للتعبئة العامة والإحصاء (حكومي).

وأضاف حمدي، في اتصال هاتفي مع الأناضول، أن وزارة السياحة في بلاده خصصت 4 ملايين دولار لحملة ترويجية (لتنشيط السياحة)، بدأتها في نوفمبر/تشرين الثاني 2015، وتستمر عاماً واحداً.

وانطلقت الدعاية الترويجية للسوق العربية في موسم الصيف، الإثنين الماضي، بعنوان (هي دي مصر) على العديد من الفضائيات الخليجية، وتستهدف دول مجلس التعاون الخليجي والأردن.

وأشار حمدي أنه اعتبارًا من يوليو/تموز المقبل، سيتم تسيير رحلات طيران “شارتر” (رحلات مؤجرة عارضة) من الرياض وجدة والكويت والإمارات، إلى مدن، شرم الشيخ (شمال شرق مصر) والغردقة (شرق)، وأخرى من دول المغرب العربي، مثل الجزائر والمغرب، إلى مدن القاهرة والأقصر (جنوب).

وتراجع إجمالي عدد السياح الوافدين إلى مصر بنسبة 48.7% إلى 1.575 مليون سائح خلال الثلث الأول من 2016 (يناير/كانون ثاني – أبريل/نيسان)، مقابل 3.075 ملايين سائح، خلال الفترة المناظرة من العام الماضي، وفقا لبيانات الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء في مصر (حكومي).

وقال نائب رئيس الهيئة المذكورة، إن “السياحة العربية موازية للسياحة الأوربية وليست بديلة لها، مضيفًا “نستهدف زيادة حصتنا منها خلال الفترة المقبلة، فالأزمات التي واجهها قطاع السياحة في مصر يؤكد ضرورة التنوع في الأسواق المستهدفة”.

وانخفضت أعداد السياح الوافدين إلى مصر بنسبة 6% خلال العام 2015، إلى 9.3 مليون سائح مقابل 9.9 مليون سائح عام 2014، وفقاً لإحصاءات وزارة السياحة المصرية.

وتعول مصر على السياحة في توفير 20% من العملة الصعبة، التي تراجعت كميتها في الفترة الأخيرة، ودفعت بالجنيه المصري للهبوط أمام الدولار إلى 8.88 جنيهات في السوق الرسمية، ونحو 10.5 جنيهات في السوق الموازية (السوداء) لكل دولار واحد.

وتراجعت حركة السياحة إلى مصر بشكل لافت، بعد تحذير دول أوروبية، العام الماضي، ومطلع العام الجاري، مواطنيها من السفر إلى البلاد لأغراض سياحية، عقب سقوط طائرة روسية فوق شبه جزيرة سيناء المصرية (شمال شرق) نهاية أكتوبر 2015، وأودى بحياة 224 سائحاً، معظمهم روس.

المصدر / نقلا عن وكالة الأناظول للأنباء .

مصر تستهدف جذب 2.5 مليون سائح عربي في 2016

 

Comments are closed.