امريكا تبحث تقليص وجودها بأفغانستان و الأطلسي يتعهد بالدعم

[ad id=”1159″]

#عبق_نيوز| سياسة | أعلنت بريطانيا أن الولايات المتحدة أبلغت حلفاءها يوم الأربعاء بأنها تعيد تقييم خططها لتقليص عدد قواتها في أفغانستان العام المقبل في الوقت الذي قرر فيه باقي أعضاء حلف شمال الأطلسي مواصلة دعم الحرب ضد طالبان.

ووضع الرئيس الأمريكي باراك أوباما خطة لتقليص عدد القوات الأمريكية من 9800 جندي إلى 5500 جندي فقط قبل أن يترك المنصب في 2017 رغم دعوات من قادة ومبعوثين سابقين بالتريث في اتخاذ هذا القرار.

وقال وزير الدفاع البريطاني مايكل فالون “الجميع مهتمون بمواصلة جهودنا هناك.”

وأضاف “لذلك نتساءل لماذا -كما أخبرنا (وزير الدفاع الأمريكي) آشتون كارتر- يعاد النظر في عدد القوات … هذا توقيت خاطئ للخروج من أفغانستان.”

ويخشى أعضاء الحلف الأوروبيون من انهيار الأمن في أفغانستان وما قد ينجم عنه من تدفق للاجئين في وقت تكافح فيه القارة لمواجهة تزايد أعداد المهاجرين في السنوات الأخيرة.

وقال الأمين العام لحلف شمال الأطلسي ينس ستولتنبرج يوم الأربعاء إن عدة دول ملتزمة بوجود قواتها خلال العام المقبل في أفغانستان.

وأضاف “مع وجودنا الإقليمي سنستمر في تقديم المشورة والتدريب ومساعدة القوات الأفغانية الوطنية لأننا ملتزمون للغاية بمواصلة دعم الأفغان.”

وقال دبلوماسي كبير لعدد محدود من الصحفيين طالبا عدم ذكر اسمه إنه يتوقع أن يقر قادة الحلف تمويلا بقيمة خمسة مليارات دولار لدعم القوات الأمنية الأفغانية بمستوياتها الحالية حتى عام 2020. 

وإلتزام الحلف الحالي تجاه القوات الأفغانية يستمر حتى عام 2017 فقط. وقال قائد بالجيش الأمريكي الأسبوع الماضي إن عدد قوات الأمن الحالي يبلغ 320 ألف جندي.

المصدر / رويترز .

امريكا تبحث تقليص وجودها بأفغانستان و الأطلسي يتعهد بالدعم

 

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد