السراج يُقر بأن 150 مليون دينار ستسلم للبلديات لحل المختنقات وإعانة النازحين في ليبيا

[ad id=”1157″]

#عبق_نيوز| اقتصاد و أعمال | قال رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطنية فايز السراج في كلمة وجهها للشعب الليبي “إن المجلس الرئاسي اتخذ جملة من الإجراءات العاجلة لحل الأزمات الخانقة وتخفيف العبء على المواطنين نتيجة نقص السيولة وانقطاع الكهرباء”، مشيراً إلى أن “المجلس الرئاسي خصص 150 مليون دينار ستسلم للبلديات لحل المختنقات الصعبة التي يعانيها المواطن، واعانة النازحين”.

وبخصوص مشكلة انقطاع الكهرباء قال رئيس المجلس الرئاسي في كلمة متلفزة بثت في ساعة مبكرة من فجر الثلاثاء “إن المجلس الرئاسي يتواصل مع عدة شركات من أجل العودة لإتمام مشاريع صيانة محطات الكهرباء المتضررة منذ ثورة فبراير، منها محطة أوباري ومحطة الخمس، التي بدأت الشركة المسؤولة عن تطويرها في العمل فعلياً”.

وأوضح السراج أنه يقدر “غضب المواطنين نتيجة الأزمات الخانقة من نقص للسيولة المالية، واصطفاف المواطنين في طوابير طويلة أمام المصارف، وانقطاع الكهرباء”، مشيراً إلى أن “المجلس الرئاسي اجتمع مع المصرف المركزي طرابلس والبيضاء لحل المختنقات المالية”، وقد “تم فتح اعتمادات برسم التحصيل لاستيراد المواد الغذائية، ولاحظنا انخفاض أسعار السلع الاساسية نتيجةً لذلك، وهذه مؤشرات إيجابية على أن الإجراءات المتخذة بدأت نتائجها بالظهور”.

وأضاف فايز السراج بأن “على مجلس النواب الالتزام بتنفيذ استحقاقات الاتفاق السياسي، ونحن في المجلس الرئاسي نراهن على وطنية رئيس وأعضاء مجلس النواب لاتخاذ القرار في الوقت المناسب”.

المصدر / وكالة آكي الإيطالية للأنباء

السراج يُقر بأن 150 مليون دينار ستسلم للبلديات لحل المختنقات وإعانة النازحين في ليبيا

 

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد