أوباما يتوجه إلى أورلاندو تضامنا مع ضحايا هجوم الملهى الليلي

2

[ad id=”1155"]

#عبق_نيوز| سياسة | يتوجه الرئيس باراك أوباما الخميس إلى مدينة أورلاندو بولاية فلوريدا تضامنا مع ضحايا وعائلات قتلى أسوأ هجوم شهدته الولايات المتحدة منذ هجمات الـ11 من سبتمبر 2001.

وقال البيت الأبيض في بيان إن الرئيس سيلتقي عائلات الضحايا “ويعرب عن تضامنه مع المجتمع الذي بدأ يداوي جراحه”، بعد المجزرة التي وقعت فجر الأحد في ملهى ليلي للمثليين وأدت إلى مقتل 49 شخصا وإصابة 53 آخرين.

وكان أوباما قد أكد الاثنين أن لا “دليل واضحا” حتى الآن على أن الهجوم، الذي نفذه الأميركي من أصل أفغاني عمر متين وتبناه تنظيم الدولة الإسلامية داعش، تم “التدبير له” في الخارج.

وأضاف إثر اجتماع في المكتب البيضاوي ضم مدير مكتب التحقيقات الفدرالي (FBI) جيمس كومي ووزير الأمن الداخلي جيه جونسون ومسؤولين آخرين، “يبدو أن مطلق النار تأثر بمصادر معلومات متطرفة مختلفة على الإنترنت”.

المهاجم ارتاد الملهى الليلي

وفي سياق متصل، قالت وسائل إعلام أميركية نقلا عن شهود عيان إن منفذ هجوم أورلاندو ارتاد الملهى الليلي الذي نفذ فيه هجومه، مرات عدة.

ونقلت صحيفة “أورلاندو سانتينيل” عن شهود عيان تأكيدهم أن متين كان يتردد على ملهى Pulse، حيث نفذ هجومه الدامي.

ويرى مراقبون أن تلك الشهادات من شأنها التقليل من أهمية فرضية تطرف مطلق النار المرجحة حتى الآن، وأنها ستؤدي على الأرجح إلى تعقيد فهم الدوافع وراء الهجوم.

المصدر / نقلا عن راديو سوا .

أوباما يتوجه إلى أورلاندو تضامنا مع ضحايا هجوم الملهى الليلي

 

Comments are closed.