المهربون الأتراك يتاجرون بخنجر القذافي الثمين

[ad id=”1155″]

#عبق_نيوز| سياسة |  ذكرت تركيا إنها ضبطت في مدينة إسطنبول، خنجرا ثمينا يعتقد أنه سُرق من بيت الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي، يُعتقد أن القذافي تحصل عليه كهدية من أحد الزعماء الأفارقة إبان فترة حكمه لليبيا ،  وإن وحدة مكافحة التهريب اعتقلت عددا من المهربين.

واعترف المهربون الأتراك بأنهم اشتروا الخنجر المصنوع بشكل يدوي، والمرصع بأحجار كريمة بمبلغ 4 ملايين و400 ألف دولار، في حين كانوا سيبيعونه بمبلغ 10 ملايين دولار.

وتشير المعلومات الأولية إلى أن الخنجر أحضر إلى إسطنبول بهدف بيعه لرجال أعمال عرب. ويعتقد أن الخنجر مصنوع من ضرس حيوان مهدد بالانقراض.

وتم ضبط الخنجر بعد عملية أمنية وذلك قبل قيام رجل الأعمال ببيع الخنجر الذي كان اشتراه بملبغ 4 ملايين و600 ألف دولار أمريكي، قبل قرابة 3 أشهر من ليبيا بعشرة ملايين دولار لرجل أعمال سعودي.

وراقبت السلطات رجل الأعمال التركي، وعلى أساس ذلك تبينت الشرطة أنه كان يحاول بيع الخنجر في فندق بمنطقة باكر كوي في إسطنبول لرجال أعمال عرب.

وكان رجل الأعمال التركي اشترى الخنجر بـ 4.6 مليون دولار، من مواطنين ليبيين بعد إسقاط نظام القذافي، وأرسلت الشرطة التركية الخنجر إلى غرفة صاغة تركيا للتأكد فيما إذا كان الخنجر حقيقيا أم لا.

المصدر/ مواقع

المهربون الأتراك يتاجرون بخنجر القذافي الثمين

 

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد