الرئيس الألماني يتناول الإفطار مع مسلمين ويدعو للتسامح بعد مذبحة أورلاندو

[ad id=”1161″]

#عبق_نيوز| سياسة | شدد الرئيس الألماني يواخيم غاوك على أهمية لقاء المسلمين بغيرهم من أجل تقريب وجهات النظر بينهم وإزالة الشكوك المتبادلة. ويشارك غاوك كأول رئيس في ألمانيا في إفطار جماعي مع مسلمين في برلين في خطوة تشجع على الحوار.

شارك الرئيس الألماني يواخيم غاوك في إفطار رمضان اليوم الاثنين 13 يونيو وحذر من “شيطنة” المسلمين بعد يوم من مقتل 49 شخصا في ملهي ليلي بالولايات المتحدة على يد مسلح بايع تنظيم “الدولة الإسلامية”.

وانضم غاوك إلى مائدة إفطار في حي موابيت الفقير في برلين مع عدد كبير من المهاجرين. وقال الرئيس الألماني وفقا لنص مسبق لخطابه “التشجيع على عقد اللقاءات أمر مهم على نحو بارز في ظل انتشار الانعدام المتبادل للثقة”. وأضاف أن الكثير من الألمان يشعرون بالقلق بعد الهجمات التي شنها إسلاميون في الآونة الأخيرة في باريس وبروكسل.

وقال غاوك “وبالنسبة للبعض فإن الخوف من الإرهاب الإسلامي أصبح خوفا من المسلمين”. وحذر من استقطاب المجتمع وحث الألمان على السعي لعقد لقاءات مع المسلمين في أحيائهم. وقال غاوك إن جهود الاندماج في ألمانيا تؤتي ثمارها وإن عددا متزايدا من المسلمين يعارضون التفسيرات المتشددة للقرآن.

وتابع “كل الذين يحتفلون بالإفطار (إفطار رمضان) سويا اليوم يمكن أن يقروا بأن العيش سويا أمر ممكن.”

وحضرهذا الإفطار الذي نظمته بلدية حي وسط برلين نحو 500 شخص من بينهم سياسيون وممثلون عن المسلمين والكنيسة في ألمانيا وكذلك ممثلون عن منظمات تعمل في دعم اللاجئين. وحضرت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل إفطارا مشابها العام الماضي.

وتأتي ألمانيا في طليعة الجهود الرامية لدمج المهاجرين في أوروبا بعد وصول أكثر من مليون شخص إلى أراضيها العام الماضي معظمهم مسلمون فروا من الحرب والفقر في الشرق الأوسط وأفريقيا وأماكن أخرى.

وأثار تدفق المهاجرين حالة من التوتر في المجتمع الألماني. وتعرضت أماكن إيواء اللاجئين لهجمات وأصبح حزب البديل لألمانيا المناهض للهجرة قوة سياسية. ويصف الحزب الإسلام بأنه لا يتوافق مع الدستور ويطالب بحظر بناء مآذن المساجد ومنع النقاب.

المصدر / نقلا عن قناة دي دبليو الألمانية الناطقة بالعربية

الرئيس الألماني يتناول الإفطار مع مسلمين ويدعو للتسامح بعد مذبحة أورلاندو

 

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد