شتاينماير يُطالب أنقرة بضبط النفس بشأن ردود افعالها حيال مصادقة البرلمان الألماني على جريمة إبادة الأرمن

[ad id=”1161″]

#عبق_نيوز| سياسة | أعرب وزير الخارجية الألماني فرانك فالتر شتاينماير عن أمله في عدم مبالغة أنقرة في رد الفعل إزاء قرار البرلمان الألماني “بوندستاغ” باعتبار ما حدث للأرمن زمن الإمبراطورية العثمانية “إبادة جماعية”. وأعرب شتاينماير خلال زيارته الحالية للأرجنتين عن أمله في ألا تكون للقرار آثار بعيدة المدى على العلاقات بين ألمانيا وتركيا.

وقال شتاينماير اليوم الخميس الثاني من يونيو إن قرار البوندستاغ “قرار مستقل”، وقد كان رد فعل تركيا عليه “متوقعا”. وأضاف شتاينماير قائلا: “آمل في أن ننجح في التصرف في الأيام والأسابيع المقبلة بصورة لا تؤدي إلى مبالغات في ردود الأفعال”.

وكانت تركيا قد استدعت سفيرها في برلين بسبب القرار الذي صدر بإجماع الأصوات تقريبا باعتبار المذابح التي ارتكبت بحق الأرمن في ظل الإمبراطورية العثمانية قبل قرن من الزمان إبادة جماعية. واستدعت وزارة الخارجية التركية القائم بالأعمال في السفارة الألمانية بأنقرة لمناقشة الموضوع.

ومن شأن هذا الملف أن يعقد العلاقات المتوترة مع أنقرة حول تنفيذ اتفاق مثير للجدل بين الاتحاد الأوروبي وتركيا بخصوص اللاجئين. وتهدد أنقره، وهي شريك أساسي في هذا الملف، بعدم تنفيذ الاتفاق إذا لم تحصل على إعفاء مواطنيها من تأشيرة شنغن وفقا لشروطها.

المصدر /  نقلا عن  الموقع الرسمي لقناة دي دبليو الألمانية الناطقة بالعربية

شتاينماير يُطالب أنقرة بضبط النفس بشأن ردود افعالها حيال مصادقة البرلمان الألماني على جريمة إبادة الأرمن

 

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد