كيري وجينتيلوني يترأسان اجتماعاً في فيينا حول أخر تطورات الأوضاع في ليبيا

[ad id=”1155″]

#عبق_نيوز| سياسة | قالت الخارجية الإيطالية إن من المقرر أن يُعقد الاثنين في فيينا، اجتماع وزاري عن ليبيا برئاسة كل من وزير الخارجية باولو جينتيلوني ونظيره الامريكي جون كيري.

وأضافت مذكرة من وزارة الخارجية أن “الإجتماع سيضم بلدان ما يسمى بتشكيلة روما”، أي الدول الدائمة العضوية في مجلس الأمن، وبعض الدول الأوروبية، ودول المنطقة، والمنظمات الدولية والإقليمية، والذي اتسع ليشمل مالطا وتشاد والنيجر والسودان أيضا.

وأشارت المذكرة الى أن “الاجتماع يأتي بالتواصل مع اللقاء الذي عقد بروما في الـثالث عشر من ديسمبر 2015″، والذي “تحول إلى إجتماع حاسم بسبب توقيع الاتفاق السياسي الليبي، والموافقة على قرار مجلس الأمن رقم 2259″، والذي “تلاه دخول رئيس الوزراء فايز السراج إلى مجلس الرئاسة بطرابلس في الثلاثين من مارس الماضي”.

وذكر بيان قصر (فارنيزينا) أن “الجدة في موعغد اليوم تتمثل بمشاركة رئيس الوزراء الليبي السراج وأعضاء مجلس الرئاسة وحكومة الوفاق الوطني”، كـ”أدلة ملموسة للتقدم في الحوار السياسي الليبي في الأشهر الأخيرة، وإن كان لا يزال هشاً”.

وخلصت مذكرة الخارجية الى القول إن “السراج سيتمكن في إجتماع اليوم من تسلم رسالة هامة من الدعم الدولي لأعماله، وتقديم بعض القرارات الأولية، كمرسوم تشكيل الحرس الرئاسي وقرار إنشاء قيادة العمليات المشتركة لمحاربة تنظيم (داعش)”.

المصدر / نقلا عن وكالة آكي الإيطالية للأنباء .

مصدر الصورة / موقع قناة دي دبليو الألمانية الناطقة بالعربية .

كيري وجينتيلوني يترأسان اجتماعاً في فيينا حول أخر تطورات الأوضاع في  ليبيا

 

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد