سفيرة أمريكا في الأمم المتحدة تنتقد اعتقال القاهرة لصحفيين

[ad id=”1159″]

#عبق_نيوز| سياسة | قالت الولايات المتحدة في اجتماع لمجلس الأمن إن مهاجمة الصحفيين ومحاكمة المنتقدين تغذيان التشدد بدلا من أن تمنعاه في تلميح قوي لمصر.

وقالت سفيرة الولايات المتحدة سامانثا باور في الاجتماع الذي رأسته مصر “إن اعتقال الصحفيين وإصدار أحكام بالإعدام على صحفيين واستهداف وسائل الإعلام بوصفها عدوة للدولة.. مثل هذه الأفعال غير بناءة على الإطلاق.”

ووسط معارضة متنامية للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي داهمت الشرطة في وقت سابق هذا الشهر نقابة الصحفيين واعتقلت صحفيين اثنين فيها. وأحالت محكمة مصرية يوم السبت أوراق ثلاثة صحفيين إلى مفتى البلاد لاستطلاع الرأي بشأن احتمال الحكم بإعدامهم وذلك عقب اتهامهم بتهديد الأمن الوطني.

وقالت باور “إن التحرك القانوني أداة حساسة في الحملة ضد تنظيم الدولة الإسلامية ولا ينبغي أن تكون هراوة نحملها ضد من يقولون كلاما غير محبب أو ينتقدون السلطات.” ، “مثل هذا السلوك لا يمنع التطرف.. بل يغذيه.”

وبينما لم تسم مصر فقد وجهت حديثها لوزير الخارجية المصري سامح شكري الذي رأس الاجتماع الخاص بمحاربة الإرهاب لكون مصر ترأس المجلس في شهر مايو أيار.

وقال شكري إن تصريحات باور كانت عامة وليست موجهة إلى مصر ولكنها شتتت تركيز الاجتماع. وعقد الوزير المصري اجتماعا خاصا مع باور يوم الثلاثاء.

وقال للصحفيين بعد تصريحات باور “من المهم أن نحافظ على التركيز وأن نوجه رسالة واضحة ولا نخلط القضايا المتعلقة بمحاربة الإرهاب بقضايا أخرى.. نحن نؤكد على حرية التعبير ونؤكد على حرية الصحافة.”

المصدر / رويترز .

سفيرة أمريكا في الأمم المتحدة تنتقد اعتقال القاهرة لصحفيين

 

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد