بلاتيني يقدم استقالته من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ويتابع قضاياه في المحاكم السويسرية

[ad id=”1163″]

#عبق_نيوز| رياضة | أعلن محامو رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “ميشيل بلاتيني” أن الأخير سيعلن استقالته من منصبه، وذلك بعد قرار محكمة التحكيم الرياضي بخفض عقوبة حظره من ممارسة أي أنشطة متعلقة بكرة القدم من 6 سنوات إلى 4 سنوات، دون رفعها كاملا.

وذكر المحامون في بيان اليوم الاثنين أن موكلهم الموقوف عن ممارسة مهامه كرئيس للاتحاد الأوروبي لكر القدم (يويفا)، اتخذ قرارً بالاستقالة، مشيرين إلى أن بلاتيني سيواصل العملية الحقوقية في المحاكم السويسرية.

وكانت محكمة التحكيم الرياضي خفضّت في وقت سابق اليوم، عقوبة بلاتيني، من ممارسة أي أنشطة متعلقة بكرة القدم من 6 سنوات إلى 4 سنوات، إضافة إلى تقليص الغرامة المالية بحقه من 80 ألف فرنك سويسري (قرابة 82 ألف دولار) إلى 60 ألف فرنك.

إلى ذلك، سيتوجه الـ “يويفا” إلى إجراء انتخابات رئاسية بسبب عدم رفع العقوبة بشكل كامل عن بلاتيني.

تجدر الإشارة إلى أن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” عاقب كل من بلاتيني ورئيس الاتحاد السابق جوزيف بلاتر بمنعهما من ممارسة الأنشطة لثماني سنوات، بسبب تقديم الأخير مليوني فرنك سويسري لبلاتيني، حيث خفضّت هيئة تحكيم الفيفا عقوبة بلاتيني إلى 6 سنوات، وبعدها قدم بلاتيني اعتراضا على العقوبة لدى محكمة التحكيم الدولية.

المصدر / نقلا عن وكالة الأناظول للأنباء .

بلاتيني يقدم استقالته من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ويتابع قضاياه في المحاكم السويسرية

 

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد