وفد عسكري أمريكي يصل القاهرة لبحث التعاون الثائي بين البلدين

5

[ad id=”1161"]

#عبق_نيوز| سياسة | وصل العاصمة المصرية القاهرة، اليوم الثلاثاء، الفريق بحرى “جوزيف ريكسي” مدير وكالة التعاون والدفاع الأمنى الأمريكي، على رأس وفد عسكري من واشنطن، فى زيارة لمصر تستغرق 3 أيام، لبحث دعم التعاون بين مصر والولايات المتحدة، وفق مصدر أمني مصري.

وأوضح المصدر الأمني للأناضول، (رافضًا ذكر اسمه)، أن ريكسى سيلتقي عددًا من كبار المسؤولين، لبحث دعم علاقات التعاون العسكرى بين البلدين، خاصة فى مجال التدريبات العسكرية المشتركة والتسليح، إضافة لبحث آخر تطورات الوضع فى المنطقة. ويعد الوفد العسكري الأمريكي، السادس الذي يصل القاهرة خلال الـ 6 أيام الأخيرة.

كما وصل القاهرة، اليوم، الأميرال “وو شينغ لي” قائد البحرية الصينية على رأس وفد عسكري، قادمًا من الإمارات، فى زيارة لمصر تستغرق 3 أيام لبحث سبل دعم علاقات التعاون العسكري بين البلدين.

وأمس الإثنين، وصل القاهرة، وزير الدفاع الإسباني “بيدرو مورينيس”، على رأس وفد عسكري فى زيارة لمصر تستغرق عدة أيام.

وكان وفد عسكري فرنسي كبير، يضم 53 ضابطًا، وصل القاهرة، السبت الماضي، لبحث دعم علاقات التعاون العسكري بين البلدين، لاسيما في مجالي التدريب العسكري والتسليح، فيما وصل في اليوم ذاته وفد من البحرية اليونانية برئاسة الأدميرال “كونستانتينوس كارا جيورجيس”، قائد أسطول البحرية اليوناني، لنفس الغرض.

وفي السياق ذاته وصل القاهرة الخميس الماضي، وفد عسكري روسي بقيادة “ألكسندر فوين”، الممثل الشخصي لرئيس الاتحاد الروسي للتعاون العسكري الفني ومدير الهيئة الفيدرالية الروسية للتعاون العسكري الفني، في زيارة تستغرق عدة أيام، لبحث شؤون التعاون العسكري بين البلدين.

المصدر / وكالة الأناظول للأنباء

وفد عسكري أمريكي يصل القاهرة لبحث التعاون الثائي بين البلدين

 

Comments are closed.