روما تستضيف قمة إيطالية أفريقية على مستوى وزراء الخارجية

[ad id=”1154″]

#عبق_نيوز| سياسة | تستضيف العاصمة الإيطالية روما في الثامن عشر من مايو الجاري أول مؤتمر على مستوى وزراء الخارجية بين دولة إيطاليا والقارة الافريقية، يشارك فيه أكثر من أربعين من رؤوساء دبلوماسية دول القارة السمراء وممثليها الدائمين لدى الأمم المتحدة في نيويورك، إضافة إلى مندوبي حوالي 15 بين المنظمات الاممية والإقليمية.

وسوف يفتتح رئيس جمهورية إيطاليا سيرجيو ماتاريلا مخاطبا المجتمعين تليه كلمة لوزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، باولو جينتيلوني، ووزير خارجية جمهورية تشاد، بوصفها الرئيس الدوري الحالي للاتحاد الأفريقي.

وسوف تختتم أعمال المؤتمر كلمة لرئيس الوزراء الايطالي، ماتيو رينزي. ومن المقرر أن يخاطب المؤتمر  رئيس مفوضية الاتحاد الافريقي، دلاميني زوما، مفوض الاتحاد الأفريقى للأمن والسلم، اسماعيل شرقي، مفوض البنية التحتية والطاقة بالاتحاد الأفريقي، إلهام إبراهيم. كما سيشارك في أعمال المؤتمر  المدير العام لمنظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (فاو)، جوزيه غرازيانو دا سيلفا.

المصدر / وكالة آكي الإيطالية للأنباء .

روما تستضيف قمة إيطالية أفريقية على مستوى وزراء الخارجية

 

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد