مجلس النواب الليبي يضع ترتيبات لعقد جلسة في غدامس لمنح الثقة لحكومة الوفاق الوطني

17

[ad id=”1160"]

#عبق_نيوز| سياسة | صرح الناطق الرسمي باسم مجلس النواب فرج بوهاشم إنه “يطالب بتطبيق الاتفاق السياسي والاسراع في اعتماده من قبل مجلس النواب، خاصة أن الاتفاق ينص على خروج الميليشيات من العاصمة ومن كل المدن الليبية، وحل الميليشيات واستلام أسلحتها من قبل المؤسسة العسكرية”.

وقال فرج بوهاشم في تصريح صحافي إنه يدعم الاتفاق السياسي “وفق الثوابت التي ارتضاها مجلس النواب منذ انطلاق الحوار السياسي قبل حوالي عام ونصف”.

وأضاف بوهاشم أن “عقيلة صالح لا يتصرف اليوم بصفته رئيساً لمجلس النواب، وهو منحاز لطرف معارض ولديه مطالب، ويخرج ويصرح بصفته رئيس مجلس النواب وهو منحاز لأطراف أخرى”.

وبخصوص جلسة البرلمان لمنح الثقة للحكومة، قال فرج بوهاشم إن “الترتيبات جارية لعقد جلسة في مدينة غدامس من أجل منح الثقة لحكومة الوفاق الوطني”، وأنه “عند توفر أبسط الامكانيات سينتقل الأعضاء إلى مدينة غدامس لعقد الجلسة، حيث يجوز للنائب الأول والثاني ترأسها وتكون جلسة طارئة”.

وعن مسودة الدستور التي قدمتها اللجنة التأسيسية لصياغة مشروع الدستور إلى مجلس النواب، قال بو هاشم إنها “عرضت على المجلس في جلسة تشاورية وليست رسمية برئاسة عقيلة صالح، وحضرها حوالي 30 عضوا، ولا يتم الفصل في المسودة إلا باكتمال النصاب القانوني لأعضاء مجلس النواب”.

المصدر / نقلا عن وكالة آكي الإيطالية للأنباء

 مجلس النواب الليبي يضع ترتيبات لعقد جلسة في غدامس لمنح الثقة لحكومة الوفاق الوطني

 

Comments are closed.