جينتيلوني يؤكد أن استقرار ليبيا هدف استراتيجي بالنسبة لإيطاليا

[ad id=”1158″]

#عبق_نيوز| سياسة | قال وزير الخارجية الإيطالي باولو جينتيلوني إن “نحن في بداية مسار نحو الإستقرار في ليبيا”، الأمر الذي يعدّ “هدفا استراتيجيا بالنسبة لإيطاليا”.

وأضاف جينتيلوني في تصريحات إذاعية الجمعة، أنه “بغض النظر عن الحديث بشأن أحد المحاورين الداخليين في ليبيا، فنحن بحاجة الى بلد موحد ومستقر”، محذراً من “عدم تغذية المواقف المتعارضة والميول النابذة بين المكونات الليبية المختلفة”.

وتابع “من الواضح أن هناك قوى معارضة لأسباب تتعلق بالانتماء الجغرافي أو السياسي أو الديني”، لكن “علينا الضغط لأجل التعاون بين هذه القوى، دون إدخال نمط يقوم على أساس الليبيين الأخيار ضد الليبيين الأشرار”. وأردف “نعلم أن هناك دول ذات مصالح مختلفة وغير متداخلة”، لكن “علينا السعي للإصلاح، لا لتغذية هذه المصالح المختلفة”.

أما فيما يتعلق بمسألة المهاجرين، فقد ذكّر جينتيلوني بإن “معظم من يعبر أفريقيا وصولا إلى أوروبا، ينطلق من الجزء الغربي من ليبيا”، حيث “بدأ الاستقرار التدريجي للحكومة هناك بدعم المجتمع الدولي، لكننا لا نزال في البداية”.

المصدر / نقلا عن وكالة آكي الإيطالية للأنباء .

جينتيلوني يؤكد أن استقرار ليبيا هدف استراتيجي بالنسبة لإيطاليا

 

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد