كوبلر يبدي قلقاً إزاء توغلات مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية في ليبيا في منطقة الهلال النفطي

[ad id=”1162″]

#عبق_نيوز| سياسة | أبدى الممثل الخاص للأمين العام ورئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، مارتن كوبلر، “القلق البالغ إزاء التوغلات الأخيرة التي قام بها ما يسمى بتنظيم الدولة الإسلامية في منطقة الهلال النفطي والهجمات التي تم شنها ضد الحقول النفطية”.

ورأى “إن هجمات ما يسمى بالدولة الإسلامية وعزمهم على السيطرة على مناطق استراتيجية تعد تهديداً ضد منشآت النفط في ليبيا. وهذا يشكل اعتداء خطيراً ليس فقط على شريان حياة الاقتصاد الوطني الليبي وإنما على معيشة ملايين الليبيين العاديين، حيث يعاني العديد منهم من المشقة جراء النزاع السياسي والعسكري في ليبيا”، حسبما جاء في بيان للبعثة الأممية

وأفاد البيان بأن “كوبلر ينضم إلى دعوات المجلس لاتخاذ جميع التدابير اللازمة لصون الحقول والموانئ النفطية”، مناشدا “جميع الأطراف الأمنية احترام سلطة مجلس الرئاسة على موارد ليبيا الطبيعية”.

كما  ذكّر  المبعوث الاممي “جميع الأطراف في ليبيا بقرار مجلس الأمن 2278 الصادر في 31 مارس 2016 الذي يدين محاولات تصدير النفط الخام بصورة غير مشروعة من ليبيا، بما في ذلك من قبل المؤسسات الموازية التي لا تعمل تحت سلطة حكومة الوفاق الوطني”، مؤكداً على “المسؤولية الرئيسية لحكومة الوفاق الوطني في اتخاذ الإجراءات المناسبة لمنع التصدير غير المشروع للنفط الخام من ليبيا”.

المصدر / نقلا عن وكالة آكي الإيطالية للأنباء .

كوبلر يبدي قلقاً إزاء توغلات مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية في ليبيا في منطقة الهلال النفطي

 

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد