أمير قطر و رئيس وزراء تركيا يبحثان العلاقات الثانية بين بلديهما و أخر التطورات في المنطقة

6

[ad id=”1161"]

#عبق_نيوز| سياسة | استقبل أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني، في الديوان الأميري بالدوحة، ظهر اليوم الخميس، رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو.

وقالت وكالة الأنباء القطرية الرسمية إنه جرى خلال المقابلة استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، والسبل الكفيلة بتعزيزها وتطويرها، إضافة إلى مناقشة عدد من القضايا المتعلقة بتطورات الأحداث في المنطقة.

ويُعد اللقاء بين داود أوغلو، وأمير قطر، الثاني خلال أسبوعين، والثالث خلال 3 شهور، حيث سبق أن التقيا على هامش القمة الإسلامية، في إسطنبول منتصف الشهر الجاري، وذلك بعد نحو شهرين من لقاء جمعهما في ذات المدينة، يوم 12 فبراير الماضي، وجرى خلاله بحث العلاقات الثنائية ومناقشة عدد من القضايا الإقليمية والدولية.

وفي وقت سابق من اليوم، عُقدت جلسة مباحثات رسمية جمعت رئيسا وزراء تركيا وقطر، وتم في أعقابها التوقيع على اتفاقية تعاون في المجال العسكري.

وأكد رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية القطري عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني، ورئيس الوزراء التركي خلال الجلسة أن العلاقات بين البلدين تاريخية ومثالية ومتميزة.

وبحث رئيسا وزراء البلدين خلال جلسة المباحثات، العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل تنميتها وتعزيزها في مختلف المجالات، لاسيما الاقتصادية والأمنية والثقافية، بالإضافة الى استعراض تطورات الأوضاع الاقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، خاصة تطورات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط.

وتأتي زيارة داود أوغلو التي بدأت إلى قطر اليوم الخميس، بعد أقل من 5 أشهر من الزيارة التي قام بها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إلى الدوحة، في 1 ديسمبر/ كانون أول الماضي، وتم خلالها انعقاد الاجتماع الأول لـ”اللجنة الاستراتيجية العليا” بين البلدين، التي أُسست بعد توقيع زعيما البلدين، مذكرة تفاهم مشتركة بهذا الخصوص، في العاصمة أنقرة، يوم 19 من الشهر نفسه، عام 2014.

وترجمة للتعاون المتنامي، تم خلال زيارة أردوغان تلك، توقيع 17 اتفاقية بين البلدين في عدة مجالات.

المصدر / نقلا عن وكالة الأناظول للأنباء .

أمير قطر و رئيس وزراء تركيا يبحثان العلاقات الثانية بين بلديهما و أخر التطورات في المنطقة

 

Comments are closed.