ديبي رئيسا لتشاد لولاية خامسة

13

[ad id=”1158"]

#عبق_نيوز| سياسة | أعلنت اللجنة المشرفة على الانتخابات الرئاسية في جمهورية تشاد، رسميًا، فوز الرئيس المنتهية ولايته، إدريس ديبي إتنو، لولاية رئاسية خامسة، وحصوله على 61.56 % من أصوات الناخبين في الدورة الأولى للانتخابات، التي جرت في 10 أبريل الجاري.

وأضافت اللجنة، في بيان بثّه التلفزيون الرسمي التشادي، في وقت متأخر الليلة الماضية، أن المعارض صالح كبزابو، أبرز منافسي ديبي في الانتخابات، حلّ بالمرتبة الثانية بحوالي 12.8 % من الأصوات، مشيرة أنّ نسبة المشاركة في الانتخابات بلغت 76.11 %.

وفي كلمة له من ساحة الأمة قبالة القصر الرئاسي بالعاصمة نجامينا، رحّب ديبي بهذا “الفوز الذي لا ينبغي الاحتفال به إلا عقب المصادقة على النتائج من طرف المجلس الدستوري”، في الأيام المقبلة، على حدّ قوله.

هذا ولم يصدر أي تعليق من المعارضة التشادية على النتائج الأولية للانتخابات، وذلك حتى الساعة (8.45 تغ) من اليوم الجمعة، إلا أن بعض قياداتها قالت في تصريحات صحفية الأربعاء الماضي (أمس الأول)، إنها “لن تعترف بفوز ديبي المزوَّر”.

وشهدت تشاد في العاشر من الشهر الجاري، إجراء الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية، التي شارك فيها 13 مرشحًا، أبرزهم ديبي، والذي يشغل منصب الرئاسة منذ أكثر من 25 عامًا.

المصدر / نقلا عن وكالة الأناظول للأنباء

ديبي رئيسا لتشاد لولاية خامسة

 

Comments are closed.