الملك سلمان بن عبد العزيز في ضيافة أردوغان و مباحثات ضمان استقرار المنطقة

7

[ad id=”1156"]

#عبق_نيوز| سياسة | قال الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، إن الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ضمانة الاستقرار والأمن في المنطقة.

جاء ذلك في كلمة لأردوغان، خلال منحه، وسام الجمهورية، للعاهل السعودي، اليوم الثلاثاء، في المجمع الرئاسي بالعاصمة أنقرة.

وبدأ أردوغان في مراسم تقديم الوسام للملك السعودي، بكلمات ترحيب بالملك سلمان قائلاً “اجتمعنا اليوم لتقديم وسام الجمهورية لأخي العزيز خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود”، موضحًا أن الوسام يقدم لرؤساء الدول وهو أعلى وسام يقدم في تركيا.

و أشاد الرئيس التركي بجهود الملك السعودي، في تعزيز العلاقات بين أنقرة والرياض منذ توليه ولاية العهد، وأضاف قائلاً “أخي الملك سلمان كنتم صمام أمان للاستقرار والرخاء والأمن، في منطقتنا التي تشهد أزمات كبيرة، بفضل إدارتكم الحكيمة” ، معربًا عن سعادته الكبيرة بتقديم وسام الجمهورية للملك السعودي.

من جانبه شكر العاهل السعودي، أردوغان على منح وسام الجمهورية له، مشيدًا بالعلاقات القوية بين شعبي وحكومتي البلدين.

وكان أردوغان قد استقبل العاهل السعودي، في القصر الرئاسي بأنقرة في حفل استقبال رسمي، في وقت سابق من اليوم.

ورافقت فرقة الخيالة الملك سلمان من أول الطريق الواصل إلى القصر الرئاسي حتى وصوله إلى أبوابه، حيث كان الرئيس أردوغان في استقباله.

وأطلقت المدفعية 21 طلقة، وعُزف النشيد الوطني للبلدين، ثم حيّا الملك سلمان فوج الحرس الرئاسي التركي.

وشارك في الاستقبال رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو، ورئيس الأركان خلوصي أكار، ونائب رئيس الوزراء لطفي ألوان، ووزير الاقتصاد مصطفى أليطاش، ووزير الطاقة والمصادر الطبيعية برات ألبيرق، ووزير الثقافة والسياحة ماهر أونال، ووزير المالية ناجي أغبال، ووزير المواصلات والنقل البحري، بن علي يلدرم.

وكان العاهل السعودي وصل العاصمة التركية عصر أمس الإثنين، وأستقبل من قبل أردوغان في مطار “أسن بوغا” بأنقرة ، وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو وعدد آخر من المسؤولين الأتراك، حيث أقيمت مراسم رسمية لاستقباله.

 المصدر / نقلاً عن وكالة الاناظول للأنباء

الملك سلمان بن عبد العزيز في ضيافة أردوغان و مباحثات ضمان استقرار المنطقة

 

Comments are closed.