هيئة تنظيم القطاع المالي في بريطانيا تطالب البنوك مراجعة علاقتها بوثائق بنما

[ad id=”1160″]

#عبق_نيوز | اقتصاد و أعمال | قالت هيئة تنظيم القطاع المالي في بريطانيا يوم الخميس إنها طلبت من 20 بنكا وشركات مالية أخرى إجراء مراجعة لمعرفة ما إذا كانت تربطها أي علاقة بمكتب المحاماة البنمي موساك فونسيكا.

وتكشف وثائق ضخمة تسربت من الشركة وأعلن عنها هذا الأسبوع كيف استغل أغنياء العالم الثغرات لنقل أموالهم إلى بلدان تفرض ضرائب منخفضة.

وقالت المتحدثة باسم سلطة السلوك المالي “كتبنا إلى الشركات في وقت سابق هذا الأسبوع.” وأمام الشركات التي راسلتها السلطة مهلة حتى 15 ابريل للرد على طلب الإفصاح.

وبحسب الاتحاد الدولي للصحفيين الاستقصائيين سجل أكثر من 500 بنك ووحدات تابعة وفروع نحو 15 ألفا و600 شركة وهمية لدى موساك فونسيكا. ويقول الاتحاد إن مصرف (إتش.إس.بي.سي) أكبر بنك بريطاني وشركات تابعة له أنشأوا أكثر من 2300 شركة من هذا النوع.

ونفى البنك أن يكون استخدم مثل تلك الهياكل الخارجية بشكل منتظم لمساعدة العملاء على التهرب الضريبي. وقال البنك إن الوثائق المسربة من بنما ترجع إلى فترة ما قبل إصلاح شامل لنموذج أعماله.

وأحجم متحدثون باسم إتش.اس.بي.سي وباركليز عن التعقيب بشأن رسالة سلطة السلوك المالي. وقال بنكا آر.بي.إس وستاندرد تشارترد إنهما يراجعان عملياتهما ويتعاونان بشكل كامل مع الجهات الرقابية في هذه المسألة.

المصدر / رويترز .

هيئة تنظيم القطاع المالي في بريطانيا تطالب البنوك مراجعة علاقتها بوثائق بنما

 

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد