المركزي المصري يطرح عطاء استثنائياً بقيمة 120 مليون دولار

[ad id=”1162″]

#عبق_نيوز | اقتصاد و أعمال |يطرح البنك المركزي المصري اليوم الخميس، عطاءً استثنائياً بقيمة 120 مليون دولار لتلبية طلبات تمويل عمليات استيراد السلع الأساسية والاستراتيجية، حسبما أفادت وكالة أنباء الشرق الأوسط.

ويأتي طرح العطاء الاستثنائي اليوم بينما واصلت أسعار صرف الدولار في السوق الموازية (السوداء) تراجعها إلى 10.20 جنيهات لكل دولار. وطرح المركزي المصري ثلاثة عطاءات استثنائية بقيمة نحو 2.4 مليار دولار في مارس الماضي.

وخلال الشهر الماضي، قرر المركزي المصري الاكتفاء بعطاء دوري واحد أسبوعياً يوم الثلاثاء، بدلاً من 3 عطاءات، كما كان متبعا في السابق.

ومنذ ديسمبر 2012 يطرح المركزي 3 عطاءات دورية لبيع العملة الصعبة للبنوك أيام الأحد والثلاثاء والخميس من كل أسبوع بقيمة 40 مليون دولار لكل منها.

واستقر سعر الدولار في عطاء المركزي المصري الدوري يوم الثلاثاء الماضي، عند سعر 8.78 جنيهات للدولار، دون تغيير عن سعر العطاء السابق عليه.

وتعاني مصر من شح في العملة الأمريكية لاحقاً لتراجع احتياطات النقد الأجنبي وإيرادات السياحة وإيردات عبور السفت من خلال قناة السويس، ما دفع البنك المركزي إلى الإعلان عن مراقبة أكثر لأسواق الصرف.

المصدر / نقلا عن وكالة الأناظول للأنباء

المركزي المصري يطرح عطاء استثنائياً بقيمة 120 مليون دولار

 

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد