الجزائر تحافظ على موقعها في صدارة المنتخبات العربية في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا

8

[ad id=”1163"]

#عبق_نيوز| رياضة | حافظت الجزائر على موقعها في صدارة المنتخبات العربية في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) يوم الخميس بينما تقدمت مصر تسعة مراكز لتدخل قائمة أفضل خمسة فرق في افريقيا.

وقفزت الجزائر أربعة مراكز إلى المرتبة 33 بعد فوز وتعادل أمام اثيوبيا في تصفيات كأس الأمم الافريقية الشهر الماضي. واستفادت مصر من التعادل مع نيجيريا بطلة افريقيا في كادونا ثم الانتصار في الاسكندرية لتتقدم إلى المركز 44.

وبقيت السعودية في المركز 60 وتراجعت الامارات أربعة مراكز إلى المرتبة 68. ويأتي الأردن في المركز 82 ثم قطر في المركز 83 بينما تراجع العراق 14 مركزا ليحتل المرتبة 105 متقدما على سوريا (110) التي قفزت 13 مركزا.

وفي افريقيا تقدم المغرب 17 مركزا إلى المرتبة 64 مستفيدا من انتصارين على الرأس الأخضر في تصفيات كأس الأمم الافريقية بينما ظلت تونس في المركز 47.

وارتقت الارجنتين إلى صدارة التصنيف وسط هيمنة لامريكا الجنوبية بوجود خمسة فرق – وهو نصف عدد دول القارة – في قائمة أول عشرة منتخبات.

وبفضل فوزها في تصفيات كأس العالم على تشيلي خارج أرضها وعلى بوليفيا بملعبها تمكن المنتخب الارجنتيني من تجاوز بلجيكا التي تصدرت التصنيف في الأشهر الخمسة الماضية لكنها تراجعت للمركز الثاني.

ورغم الهزيمة ارتقت تشيلي للمركز الثالث وهو الأعلى في تاريخها وتأتي خلفها كولومبيا في المركز الرابع ثم البرازيل في المركز السابع واوروجواي في المركز التاسع.

المصدر / رويترز

الجزائر تحافظ على موقعها في صدارة المنتخبات العربية في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا

 

Comments are closed.