ادامي علامة مسجلة في غناء الراب الليبي

[ad id=”1154″]

#عبق_نيوز| مبدعون | إيمانا بالكلمة  الهادفة التي تنطق بحق الحياة، وإيمانا بلحنها التي لطالما عجز ناقديه عن الكلام . اتحف قلوب سامعيه و اطرب كل محبي هذا الفن . بهاء الشهير في  بـ (آدامي)  شاب ليبي من مواليد 1984، جعل من رابه منبر يناقش من خلاله القضايا التي تلتمس نفسه أولا و مجتمعه ثانيا. اتخذ من اُسلوب الكلمة و اللحن سلاحا يغزو به الساحة الفنية بجدارة الذوق الرفيع.

ادامي علامة مسجلة في غناء الراب الليبي 1

[ad id=”1156″]

آدامي مغني راب ليبي ، بداياته كانت بكتابة الشعر و تفوقه في مادة اللغة العربية و التي بدورها ساعدته في نظم القوافي للقصيدة الغنائية ذات المعنى الحكيم ، فهو يرى في الراب مميزات تتعدى كل أنواع الموسيقى الأخرى، مثل سرعة وصول الرسالة المحتواة من خلال الأبيات الشعرية المتوالية و المفتوحة، بعكس باقي الأغاني و التي تعتمد غالبا على دسامة اللحن. اهتمامه بالراب استغل كل طاقاته في عمل أغانٍ ذات معنى راقي و حكمة عالية.

[ad id=”1155″]

ادامي علامة مسجلة في غناء الراب الليبي 2

إلى جانب ذلك، آدامي يملك  هوايات عديدة منها: لعب كرة السلة، البيلياردو و السباحة .عندما سألته عن هدفه من خلال هذا الفن رد قائلا( أودّ ان أعالج بعض القضايا و أعطي حلولا لمشاكل هذا العالم ، بالاضافة إلى الإرتقاء بهذا النوع من الفن، لأني أرى كثير من الناس لا يرونه فنا و هذا نتيجة كثير من الأغبياء الذين دخلوا هذا المجال و كانت عقولهم فارغة من الإبداع و مملوءة بالتفاهات و التراهات) . لموهبته اصدقاء يُشاركهم الحهواية ذاتها في مجموعة ( Razor Clik ) حيث ذكر منهم احمد(بيق سينو) و وسام الحجاجي (فيلسوف) .اما عن ما قدمه فقال( انا راضي جدا عن ما قدمته لراب ليبيا و لكني أسعى جاهدا لتفادي الصعوبات التي تواجهني أهمها ، خلق اجواء راقية بين محبي هذا الفن و ان نقف يدا واحدة لقول و فعل الحق) . من أهم أعماله، مشاركته في غناء أغنيه Dirty world  و ألبوم المقدمة ، غنائه في حدث لا للتعذيب في مسرح زاوية الدهماني ، حفلات في مسرح الكشاف وحفلة لجمعية خيرية في الخمس .اضافة إلى أنه سيطلق عمل جديد في الآونه القريبة باسم (لن تنعموا بالراحة) . استطاع آدامي خلق البيئة الخاصة به و التي من خلالها يطل بأحدث الأنغام والقوافي الشعرية التي لطالما حصدت نجاحات باهرة على مستوى الراب الليبي و العربي ، فمن يطمح للقمم و العلا ، يخلق فرص التحدي بنفسه و لو بأقل الإمكانيات ، لأن الإصرار و العزيمة هما أهم العناصر الفعالة و التي وحدها تأخذ بك نحو تحقيق الحلم.

حاوره وكتبه / عزيزة فضيل – مراسل شبكة عبق نيوز | المملكة المتحدة .

تصميم و رسم الغلاف / أسامة الفيض |  قسم الجرافيك و الشؤون الفنية بشبكة عبق نيوز .

[ad id=”1157″]

ادامي علامة مسجلة في غناء الراب الليبي

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد