ادامي علامة مسجلة في غناء الراب الليبي

10

[ad id=”1154"]

#عبق_نيوز| مبدعون | إيمانا بالكلمة  الهادفة التي تنطق بحق الحياة، وإيمانا بلحنها التي لطالما عجز ناقديه عن الكلام . اتحف قلوب سامعيه و اطرب كل محبي هذا الفن . بهاء الشهير في  بـ (آدامي)  شاب ليبي من مواليد 1984، جعل من رابه منبر يناقش من خلاله القضايا التي تلتمس نفسه أولا و مجتمعه ثانيا. اتخذ من اُسلوب الكلمة و اللحن سلاحا يغزو به الساحة الفنية بجدارة الذوق الرفيع.

ادامي علامة مسجلة في غناء الراب الليبي 1

[a[ad id=”1156"]p>

آدامي مغني راب ليبي ، بداياته كانت بكتابة الشعر و تفوقه في مادة اللغة العربية و التي بدورها ساعدته في نظم القوافي للقصيدة الغنائية ذات المعنى الحكيم ، فهو يرى في الراب مميزات تتعدى كل أنواع الموسيقى الأخرى، مثل سرعة وصول الرسالة المحتواة من خلال الأبيات الشعرية المتوالية و المفتوحة، بعكس باقي الأغاني و التي تعتمد غالبا على دسامة اللحن. اهتمامه بالراب استغل كل طاقاته في عمل أغانٍ ذات معنى راقي و حكمة عالية.

[ad [ad id=”1155"]

ادامي علامة مسجلة في غناء الراب الليبي 2

إلى جانب ذلك، آدامي يملك  هوايات عديدة منها: لعب كرة السلة، البيلياردو و السباحة .عندما سألته عن هدفه من خلال هذا الفن رد قائلا( أودّ ان أعالج بعض القضايا و أعطي حلولا لمشاكل هذا العالم ، بالاضافة إلى الإرتقاء بهذا النوع من الفن، لأني أرى كثير من الناس لا يرونه فنا و هذا نتيجة كثير من الأغبياء الذين دخلوا هذا المجال و كانت عقولهم فارغة من الإبداع و مملوءة بالتفاهات و التراهات) . لموهبته اصدقاء يُشاركهم الحهواية ذاتها في مجموعة ( Razor Clik ) حيث ذكر منهم احمد(بيق سينو) و وسام الحجاجي (فيلسوف) .اما عن ما قدمه فقال( انا راضي جدا عن ما قدمته لراب ليبيا و لكني أسعى جاهدا لتفادي الصعوبات التي تواجهني أهمها ، خلق اجواء راقية بين محبي هذا الفن و ان نقف يدا واحدة لقول و فعل الحق) . من أهم أعماله، مشاركته في غناء أغنيه Dirty world  و ألبوم المقدمة ، غنائه في حدث لا للتعذيب في مسرح زاوية الدهماني ، حفلات في مسرح الكشاف وحفلة لجمعية خيرية في الخمس .اضافة إلى أنه سيطلق عمل جديد في الآونه القريبة باسم (لن تنعموا بالراحة) . استطاع آدامي خلق البيئة الخاصة به و التي من خلالها يطل بأحدث الأنغام والقوافي الشعرية التي لطالما حصدت نجاحات باهرة على مستوى الراب الليبي و العربي ، فمن يطمح للقمم و العلا ، يخلق فرص التحدي بنفسه و لو بأقل الإمكانيات ، لأن الإصرار و العزيمة هما أهم العناصر الفعالة و التي وحدها تأخذ بك نحو تحقيق الحلم.

حاوره وكتبه / عزيزة فضيل – مراسل شبكة عبق نيوز | المملكة المتحدة .

تصميم و رسم الغلاف / أسامة الفيض |  قسم الجرافيك و الشؤون الفنية بشبكة عبق نيوز .

[ad id[ad id=”1157"]h6 style="text-align: center;">ادامي علامة مسجلة في غناء الراب الليبي

Comments are closed.