الدوحة تستضيف إجتماع للدول المنتجة للنفط في ابريل القادم

5

[ad id=”1158"]

#عبق_نيوز| اقتصاد وأعمال | أعلنت قطر اليوم الثلاثاء، أنها وجهت الدعوة رسمياً للدول المنتجة للنفط لحضور الاجتماع الذي تقرر عقده بالدوحة الأحد 17 إبريل القادم، لحشد المزيد من التأييد لمبادرة تثبيت الإنتاج عند مستويات يناير 2016.

وقالت وزارة الطاقة والصناعة القطرية في بيان، أنه “تم توجيه الدعوة إلى جميع الدول الأعضاء بمنظمة أوبك، إضافة إلى الدول المنتجة الرئيسية من خارج المنظمة”.

وأشارت الوزارة في دعوتها، أن “الحاجة أصبحت ملحة لإعادة التوازن إلى السوق والعافية إلى الاقتصاد العالمي”.

وبينت “أن الهدف من عقد الاجتماع هو اتفاق الدول المنتجة للنفط على تجميد إنتاجها من النفط عند مستويات شهر يناير/كانون ثاني 2016، بهدف الحد من الفائض في المخزون العالمي بما يخدم مصالح جميع الأطراف المعنية”.

وتعاني الأسواق العالمية من تخمة في معروض النفط الخام، ومحدودية في الطلب، بسبب إصرار المنتجين على ضخ الخام للحفاظ على أسواقهم حول العالم.

كان محمد بن صالح السادة وزير الطاقة والصناعة القطري، الرئيس الحالي لمؤتمر أوبك، أعلن الأربعاء الماضي، أن اجتماعاً سيعقد في العاصمة القطرية الدوحة، في 17 أبريل المقبل، بمشاركة عدد من الدول الأعضاء بمنظمة “أوبك” والدول الرئيسية المنتجة للنفط من خارجها.

وبيّن أن عدد الدول التي أبدت تأييدها لمبادرة تثبيت الإنتاج عند مستويات يناير/كانون الثاني 2016، بلغت نحو 15 دولة، من داخل أوبك وخارجها.

واقترحت كل من دولة قطر، والمملكة العربية السعودية، وروسيا الاتحادية، وجمهورية فنزويلا، في اجتماع عقد بالدوحة الشهر الماضي، تثبيت الإنتاج عند مستويات يناير 2016، ودعت الدول الأعضاء بمنظمة أوبك والدول المنتجة الرئيسية من خارج المنظمة، لتبني هذا الاقتراح وتطبيقه.

المصدر / وكالة الأناظول للأنباء .

 الدوحة تستضيف إجتماع للدول المنتجة للنفط في ابريل القادم

 

Comments are closed.