سعدون هواية تحمل في جعبتها أسرار وخفايا الإبداع

9

[ad id=”1154"]

#عبق_نيوز| سياسة | في جعبة الموسيقى اسرار وخفايا لايدركها سوى هواتها، فمن يهواها يعي قيمها التحسسية و الفنية في آن واحد ، و من خلالها يستطيع تقديم اهم راسائله الهدافة في هذه الحياة. حظت شبكة عبق نيوز بفرصة التحدث مع المبدع سعدون ابو زقية لنتعرف اكثر على مسيرته في المجال الفني. سعدون شاب ليبي من مدينة الخمس ، هاوي ومنتج موسيقي. شغفه بالموسيقى و الالحان بدأ منذ طفولته بسماع الموسيقى عبر اثير إذاعات مالطا و إيطاليا من فوق سطح المنزل. فكان يجيد التحليل الدقيق للأغاني المذاعة كمن يجيد تحليل المعادلة الرياضية. و بعد ذلك انغمس في البحث عن برامج و أدوات يستطيع من خلالها صناعة الموسيقى . وبعد سنة من ذلك استطاع أن يقوم بصناعة أول لحن له في عام 2001 بمجموعة من ال loops الجاهزة .

سعدون هواية تحمل في جعبتها أسرار وخفايا الإبداع 1

وفي إطار الوصول إلى الاحترافية ، تحصل في 2004على برنامج يعتبر نقطة التحول في مسيرة سعدون. فبحسب قوله أن البرنامج منحه إمكانيات تحويل أفكاره إلى ألحان تعزف وتسمع.

واستطاع من خلاله دمج الهوية الموسيقية الليبية بأغاني وموسيقى غربية، مثل أغاني أحمد فكرون وناصر المزداوي . ازدادت خبرته الفنية بعد التحاقه كفني مونتاج و تسجيل و من ثم مدير مكتب الدعاية و الاعلان في راديو الخمس و التي من خلالها أنتج العديد من الإعلانات التجارية والرسمية.

سعدون هواية تحمل في جعبتها أسرار وخفايا الإبداع 2

لسعدون عدة أعمال فنية لاقت صدى واسع عبر صفحات السوشيال ميديا ، منها تعامله مع الفنان باسط الحاسي لإنتاج ريمكس للاغنيه الليبية (هبلة تاريك)، ايضا تعامله مع الفنان ايمن الهوني في توزيع أغنيه (ارفع راسك فوق) والتي غناها الهوني في ملتقى الشباب للحوار بمدينه صبراته عام 2012 . و في نفس العام انتقل لفتره قصيره لمدينة بنغازي ليباشر العمل في راديو ليبيانا هتس مع الموزع الليبي تميم القلال ليحظى بفرصة التعرف على عدة فنانين منهم صلاح غالي والذي تعامل معه في عمل ريمكس لاغنيه (بنغازي).

اما على صعيد أعماله الاخيرة ، قام سعدون بعمل ريمكس لاغنيه ( مازال) للفنانه سميرة سعيد و الذي حاز بأعجاب الاخيرة و كذلك تشجيع الكثير له. في نهاية2015، قام بتوزيع أغنيه panam للشاب ABS HIMA مع الفنانة الإيطالية Belem Thomas و لكنها لم تذاع الى الان بسبب بعض الامور المتعلقة بالفنانين.

سعدون من اهم الشباب الليبي ذو خبرات و كفاءة عالية في المجال الموسيقي ، وبإمكانياته البسيطة استطاع ان ينجز و يتفوق بموهبته. و بحسب هويته الليبية ، فهو يسعى جاهدا للوصول بالفلكلور الليبي للعالمية بذوق من الطراز الفني الرفيع لينتج انغام حديثة و عصرية في بوتقه  من وحي التراث الليبي تسحر عقول كل سامعيها.

[a[ad id=”1156"]p>

حاوره / عزيزة فضيل – مراسل عبق نيوز  |  المملكة المتحدة.

سعدون هواية تحمل في جعبتها أسرار وخفايا الإبداع

You might also like More from author

Comments are closed.