كيري يبحث مع ظريف التجارب الصاروخية الإيرانية و كلينتون تدعو لفرض عقوبات

10

[ad id=”1157"]

#عبق_نيوز| سياسة | قال متحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية إن الوزير جون كيري تحدث يوم الأربعاء التاسع من مارس الجاري مع نظيره الإيراني محمد جواد ظريف بشأن تجربتين أجرتهما طهران لإطلاق صواريخ باليستية قالت إنها مصممة لتكون قادرة على ضرب إسرائيل. وأضاف المتحدث جون كيربي للصحفيين “عبر الوزير عن مخاوفه اليوم لوزير الخارجية ظريف.”

هذا وقالت هيلاري كلينتون التي تتصدر سباق الحزب الديمقراطي للترشح بانتخابات الرئاسة الأمريكية إنها تشعر “بقلق عميق” بشأن التقارير التي أفادت بإجراء إيران تجارب إطلاق صواريخ باليستية مؤكدة أنه ينبغي فرض عقوبات على طهران بسبب أفعالها.

كما قالت كلينتون في بيان يوم الأربعاء “يظهر هذا مجددا السبب الذي يدعونا للتصدي لأنشطة إيران التي تزعزع الاستقرار في أنحاء المنطقة .. في الوقت الذي ننفذ فيه الاتفاق النووي بقوة.”

وأضافت “ينبغي أن تواجه إيران عقوبات على هذه الأنشطة ويجب على المجتمع الدولي أن يظهر أنه لن يتم التغاضي عن تهديدات إيران لإسرائيل.”

وأجرت إيران في وقت سابق يوم الأربعاء تجربتي إطلاق صاروخين باليستيين قالت إنهما مصمّمان ليكونا قادرين على ضرب إسرائيل في تحد للانتقادات الأمريكية لاختبارات مماثلة أجريت يوم الثلاثاء.

المصدر / رويترز .

كيري يبحث مع ظريف التجارب الصاروخية الإيرانية و كلينتون تدعو لفرض عقوبات

Comments are closed.