الحكومة الألمانية تُعلن أن قمة أوروبية ستعقد الأسبوع المقبل للبت في المقترحات التركية

3

[ad id=”1158"]

#عبق_نيوز| سياسة | أفاد المتحدث باسم الحكومة الألمانية “ستيفين سيبيرت” أنَّ المقترحات التي قدمتها تركيا للاتحاد الأوروبي “إيجابية”، وأنه يتم تدارسها، قائلًا، “هدفنا المشترك هو البت بشأن هذه المقترحات، خلال القمة الأوروبية، يومي الخميس والجمعة من الأسبوع المقبل  (17-18 مارس الجاري).

وأوضح سيبيرت في تصريحات للصحفيين، اليوم الأربعاء في العاصمة برلين، بخصوص مقترح تركيا رفع تأشيرة الدخول عن مواطنيها الراغبين في الدخول لدول الاتحاد الأوربي، في شهر يونيو المقبل، أنَّ المسألة مرتبطة بتطبيق تركيا للمعايير الأوروبية. ولم يذكر سيبيرت تفاصيل حول القمة مثل مكان انعقادها وغيره.

وكانت مصادر في رئاسة الوزراء التركية، أفادت الإثنين الماضي، أنَّ رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو، اقترح على الأوروبيين، في بروكسل، تقديم 3 مليارات يورو إضافية، لصالح اللاجئين السوريين (علاوة على ثلاثة مليارات يورو مقررة سابقًا)، واستقبال الاتحاد لاجئًا واحدًا من تركيا، مقابل كل مهاجر غير قانوني يعاد إليها من دول الاتحاد”.

وكان الجانبان التركي والأوروبي، اتفقا خلال القمة المنعقدة في العاصمة البلجيكية بروكسل، يوم 29 نوفمبر الماضي، على خطة عمل تتضمن جملة من القرارات، أبرزها تطبيق إعادة المهاجرين بين تركيا ودول الاتحاد في يونيو 2016.

وأكدت تركيا، في وقت سابق، أن إعادة المهاجرين المنطلقين من أراضيها نحو أوروبا، لن يشمل اللاجئين السوريين.

المصدر / نقلاً عن وكالة الأناظول للأنباء .

الحكومة الألمانية تُعلن أن قمة أوروبية ستعقد الأسبوع المقبل للبت في المقترحات التركية

 

Comments are closed.