ميركل تبحث مع نظيرها الكرواتي مسألة تكدس المهاجرين على الحدود الأوروبية و تدعو لقمة أوروبية

[ad id=”1159″]

#عبق_نيوز| سياسة | قالت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل يوم الثلاثاء إن حشود المهاجرين واللاجئين على الحدود الشمالية لليونان تظهر أن أوروبا تحتاج لإيجاد حل مشترك للأزمة في قمة الاتحاد الأوروبي الأسبوع المقبل وإعادة العمل بنظام شينجن.

وقالت ميركل للصحفيين عقب لقائها رئيس الوزراء الكرواتي الزائر تيهومير أورسيكوفيتش “الصور تبين لنا بوضوح كل يوم الحاجة للحديث” مشيرة إلى أنها على اتصال دائم برئيس الوزراء اليوناني.

كما ذكرت المستشارة الألمانية “نحتاج لمواجهة الموقف الصعب في اليونان و…العودة لنظام شينجن في أقرب وقت ممكن.”

وعلِق لاجئون في اليونان بعدما فرضت النمسا ودول البلقان الواقعة على طريق الهجرة قيودا على حدودها مما حد من عدد القادرين على العبور. ويأمل أغلب المهاجرين في الوصول إلى ألمانيا.

وأطلقت الشرطة المقدونية قنابل غاز لتفريق مئات المهاجرين الذين اقتحموا الحدود من الجانب اليوناني يوم الاثنين مما أسفر عن تدمير بوابة حديدية.

وتعارض المستشارة الألمانية القيود المفروضة على الحدود وقالت إن تعليق العمل بنظام شينجن الذي يتيح التنقل بدون جوازات سفر بين أعضائه وهو أحد أعمدة التكامل داخل الاتحاد الأوروبي قد يفضي إلى انهيار الاتحاد.

وأثارت القيود التي فرضتها النمسا ودول أخرى غضب اليونان حيث تقطعت السبل بنحو 22 ألف مهاجر ولاجئ منذ يوم الاثنين وحذر أحد المسؤولين من أن العدد قد يصل إلى 70 ألفا في الأسابيع المقبلة.

المصدر / رويترز

ميركل تبحث مع نظيرها الكرواتي  مسألة تكدس المهاجرين على الحدود الأوروبية و تدعو لقمة أوروبية

 

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد