كوبلر يؤكد في مقابلة مع DW الليبيون أنفسهم هم من يخوض الحرب ضد داعش

5

[ad id=”1158"]

#عبق_نيوز| سياسة |  أكد مبعوث الأمم المتحدة إلى ليبيا مارتين كوبلر في حوار مع DW أن الحرب ضد تنظيم “الدولة الإسلامية” يجب أن يخوضها الليبيون بأنفسهم رافضا أي تدخل عسكري خارجي في البلاد.

رفض مبعوث المم المتحدث لليبيا مارتن كوبلر في حوار مع DW أي تدخل عسكري دولي في ليبيا، بحيث قال: “التدخلات الأجنبية مرتبطة دائما بنواقص لأنها لن تجلب حلولا بعيدة المدى.” ولفت أن العالم رأى ذلك في ليبيا عام 2011.

وشدد كوبلر على أن “مكافحة تنظيم الدولة الإسلامية يجب أن تنطلق من الليبيين أنفسهم”، مضيفا أن الأمر يتطلب قوات برية وأن الغارات الجوية بمفردها غير كافية.

في المقابل أكد أن ليبيا بحاجة لحكومة وحدة وطنية. “هذا ما يريده الناس في ليبيا”، على حد قول كوبلر. ودعا في حوار مع DW جميع القوى السياسية في البلاد إلى وضع مصالحهم الشخصية وراء مصالح الشعب الليبي.

“الناس في ليبيا يريدون الأمن”، كما يقول كوبلر. ويضيف قائلا: “إنهم يشككون في ما تقوم فيه نخبهم السياسية. هم يشعرون بأن لا أحد يأخذهم على محمل الجد. إنهم يريدون حكومة وحدة وطنية.”

وإذا ما حصلت حكومة مستقلة على دعم دولي، فلا أحد يعترض على ذلك، وفق كوبلر، لافتا إلى إمكانيات متعددة لدعم الليبيين مثلا من خلال تدريب قوات الأمن الليبية.”وهذا ما تخطط له ألمانيا”، على حد تعبير كوبلر.

المصدر / نقلا عن الموقع الرسمي لـ DW   الألمانية الناطقة بالعربية .

كوبلر يؤكد في مقابلة مع DW  الليبيون أنفسهم هم من يخوض الحرب ضد داعش

Comments are closed.