الأسد يتهم المعارضة بإنتكاك الهدنة ويعرض عفواً على مقاتلي المعارضة الذين يقررون إلقاء السلاح والعودة إلى الحياة المدنية

0

[ad id=”1156"]

#عبق_نيوز| سياسة | نقلت وسائل إعلام حكومية عن الرئيس السوري بشار الأسد قوله في مقتطفات من مقابلة تبث كاملة في وقت لاحق يوم الثلاثاء الأول من مارس  إن الجيش السوري يمتنع عن الرد على انتهاكات الهدنة من أجل إعطاء فرصة للاتفاق.

وأضاف الأسد “أعتقد أنكم تعرفون أن الإرهابيين خرقوا ذلك الاتفاق منذ الساعة الأولى. نحن كجيش سوري نمتنع عن الرد كي نعطي فرصة للمحافظة على ذلك الاتفاق. هذا ما نستطيع فعله لكن في النهاية هناك حدودا. وهذا يعتمد على الطرف الآخر.”

هذا وعرض الرئيس السوري بشار الأسد عفوا عاما على مقاتلي المعارضة الذين يقررون إلقاء السلاح والعودة إلى الحياة المدنية، وذلك في مقابلة مع التلفزيون الألماني ستبث مساء الثلاثاء.

وتعهد الأسد في مقتطفات من المقابلة، بالعمل على إنجاح الهدنة التي دخلت حيز التنفيذ السبت، وقال إنه سيفعل كل ما هو منوط به في هذا الصدد، واصفا اتفاق وقف العمليات العدائية الذي ترعاه روسيا والولايات المتحدة، بأنه بارقة أمل. وقال إن سورية تعاني “كارثة إنسانية”.

وفي غضون ذلك، قال الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون إنه اتفق مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف على أهمية استمرار تطبيق اتفاق وقف الأعمال العدائية في سورية، وعودة جميع الأطراف إلى طاولة المفاوضات، داعيا إلى إيصال المساعدات الإنسانية إلى المدنيين.

المصدر / وكالات و مواقع

الأسد يتهم المعارضة بإنتكاك الهدنة ويعرض عفواً على مقاتلي المعارضة الذين يقررون إلقاء السلاح والعودة إلى الحياة المدنية

 

You might also like More from author

Comments are closed.