خامنئي يدعو لإنتخابات برلمانية مُبكرة نتنج برلمانا قويا مخلصا يعرف واجباته ولا تروعه الولايات المتحدة

6

[ad id=”1157"]

#عبق_نيوز| سياسة | قال الزعيم الأعلى الإيراني آية الله علي خامنئي يوم الأربعاء الرابع و العشرون من فبراير الجاري إنه على ثقة من أن الناخبين سيختارون في الانتخابات التي تجري يوم الجمعة برلمانا على استعداد للوقوف في وجه الولايات المتحدة وإن الغرب يحاول كذبا تصوير الأمر على أن هناك انقساما بين المرشحين.

وينتخب الإيرانيون من يمثلهم في البرلمان وأعضاء مجلس الخبراء الذي سيختار خليفة خامنئي في أول انتخابات تجري بعد الاتفاق النووي الذي توصلت إليه إيران العام الماضي مع القوى العالمية.

وتضع الانتخابات الوسطيين القريبين من الرئيس حسن روحاني في مواجهة المتشددين الذين تساندهم المؤسسة المحافظة التي انتقدها الرئيس لمنعها عددا كبيرا من حلفائه من خوض الانتخابات.

 ونقلت وكالة أنباء الجمهورية الإسلامية عن خامنئي قوله “من حيل العدو تصوير الأمر كذبا على أن هناك انقساما في البرلمان بين مؤيد للحكومة ومعارض لها.”

وأضاف في كلمة ألقاها أمام حشد في نجف اباد “الأمة لا تريد برلمانا مؤيدا للحكومة أو معارضا لها لكنها تريد برلمانا قويا مخلصا يعرف واجباته لا تروعه الولايات المتحدة.”

ونقل موقع خامنئي الإلكتروني عنه قوله “ستصوت الأمة من أجل برلمان يضع كرامة إيران واستقلالها أولا ويقف في مواجهة القوى الأجنبية التي محونا نفوذها على إيران.”

المصدر / رويترز

خامنئي يدعو لإنتخابات برلمانية مُبكرة نتنج برلمانا قويا مخلصا يعرف واجباته ولا تروعه الولايات المتحدة

 

Comments are closed.