الأسد يُبلغ بوتين استعداد حكومته المساعدة في وقف إطلاق النار و يتعهد بالحفاظ على وحدة بلاده

6

[ad id=”1156"]

#عبق_نيوز| سياسة | صرح الكرملين والرئاسة في سوريا إن الرئيس السوري بشار الأسد أبلغ نظيره الروسي فلاديمير بوتين يوم الأربعاء بأن حكومته مستعدة للمساعدة في تنفيذ وقف إطلاق النار في سوريا.

وقال بوتين حينها إن اتفاقات وقف إطلاق النار بين موسكو وواشنطن خطوة حقيقية صوب وقف إراقة الدماء ويمكن أن تكون نموذجا للعمل على مكافحة الإرهاب.

وذكر الكرملين أن الرئيسين أكدا خلال محادثة هاتفية على أهمية مواصلة القتال “بلا هوادة” ضد تنظيم الدولة الإسلامية وجبهة النصرة والجماعات الإرهابية الأخرى “المدرجة في القائمة الخاصة لمجلس الأمن الدولي.” ولم يكشف الكرملين عن المزيد من التفاصيل. ولم تورد الرئاسة السورية أي ذكر لقائمة مجلس الأمن.

وكانت الولايات المتحدة وروسيا أعلنتا يوم الاثنين خططا لوقف القتال في سوريا اعتبارا من يوم السبت باستثناء العمليات ضد تنظيم الدولة الإسلامية وجبهة النصرة.

و في نفس السياق قالت الحكومة السورية يوم الأربعاء الرابع و العشرون من فبراير الجاري إنها أكثر حرصا من أي وقت مضى على الحفاظ على وحدة سوريا وذلك بعد تصريح وزير الخارجية الأمريكي جون كيري بأنه سيكون من الصعب الحفاظ على وحدة سوريا ما لم يتوقف القتال.

وجاء في بيان نشرته وسائل الإعلام الرسمية أن “سورية وشعبها… مصمم اليوم أكثر من أي وقت مضى على دحر الإرهاب والحفاظ على وحدة سورية أرضا وشعبا وحماية سيادتها وقرارها الوطني المستقل.”

المصدر / رويترز .

الأسد يُبلغ بوتين استعداد حكومته المساعدة في وقف إطلاق النار و يتعهد بالحفاظ على وحدة بلاده

Comments are closed.