مدينة بنغازي شرق ليبيا تشهد معارك ضارية بين الجيش و متشددون اسلاميون

[ad id=”1157″]

#عبق_نيوز| سياسة | ذكرت وكالة رويترز للأنباء عن مسؤولون طبيون قالوا يوم السبت إن ما لا يقل عن 14 شخصا قُتلوا كما أصيب 32 آخرون في اشتباكات عنيفة وقعت في مدينة بنغازي بشرق ليبيا.

وتشهد ليبيا حالة من عدم الاستقرار بعد خمسة أعوام من الانتفاضة التي أطاحت بالزعيم الليبي الراحل معمر القذافي واستغل إسلاميون متشددون الفراغ الأمني لتعزيز وجودهم هناك.

وقال ونيس بوخمادة وهو متحدث باسم القوات المسلحة الموالية للحكومة المعترف بها دوليا ومقرها شرق ليبيا إن القتال تركز معظمه في حي بوعطني. ويخوض الجيش قتالا ضد جماعات إسلامية في المدينة منذ أشهر.

ويوجد في ليبيا حكومتان إحداهما في طرابلس والأخرى في الشرق. وتدعم كل منهما تحالفات من فصائل مسلحة وتتنافسان على السيطرة على مقاليد الأمور في البلاد.

وشنت يوم الجمعة طائرات حربية أمريكية غارة جوية على ما يشتبه أنه معسكر للمتشددين في غرب ليبيا. وقتل ما لا يقل عن 50 شخصا في الغارة بينهم اثنان من موظفي السفارة الصربية خطفا في ليبيا في نوفمبر تشرين الثاني.

وقالت وزارة الداخلية التونسية يوم السبت إن خمسة متشددين ممن تدربوا في صبراتة وخططوا لشن هجمات في تونس اعتُقلوا في مدينة بن قردان بجنوب البلاد.

وصرح مسؤولون أمريكيون يوم الجمعة بأن أحد من تم استهدافهم في الهجوم كان التونسي نور الدين شوشان الذي أُنحي عليه باللائمة في هجومين استهدفا سائحين أجانب في تونس العام الماضي قُتل خلالهما العشرات.

وغادر أكثر من ثلاثة آلاف تونسي بلادهم للقتال مع جماعات إسلامية في سوريا والعراق ولكن مسؤولين تونسيين يقولون إنهم يرون المقاتلين يعودون للقتال مع تنظيم الدولة الإسلامية في ليبيا.

المصدر / رويترز

مدينة بنغازي شرق ليبيا تشهد معارك ضارية بين الجيش و متشددون اسلاميون

 

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد