أهم جوائز مهرجان برلين السينمائي 2016

[ad id=”1164″]

#عبق_نيوز| ثقافو وفنون | فاز فيلم وثائقي عن أزمة اللاجئين في أوروبا “نار في البحر” بجائزة الدب الذهبي في مهرجان برلين السينمائي. ويصور مخرج الفيلم الإيطالي جيانفرانكو روسي حوداث مريعة شهدتها جزيرة لامبيدوسا الإيطالية. وقال روسي عند استلامه الجائزة من الممثلة الأمريكية ميريل ستريت “آمل أن ينشر هذا الفيلم التوعية، لأنه من غير المقبول أن يموت الناس وهم يعبرون البحر هرباً من المآسي”. ويعكس فيلم “نار في البحر” محنة المهاجرين وهم يجتازون البحر باتجاه أوروبا، والحياة اليومية التي يعيشها سكان جزيرة لامبيدوسا الإيطالية. وقالت ستريب: “طريقة عرض الفيلم والقصص المنتقاة في الفيلم، تؤكد لنا أهمية الأفلام الوثائقية”.

أهم جوائز مهرجان برلين السينمائي 2016  3

وفازت بجائزة أفضل مخرجة ميا هانسون -لاف عن فيلمها Things to come ، ولعبت الممثلة ايزابيل هوبيرت فيه دور معلمة تحاول التعامل مع موت والدتها وزواجها المفكك.

أهم جوائز مهرجان برلين السينمائي 2016  2

ونال التونسي مجد ماستورة جائزة أفضل ممثل عن دوره في فيلم Inhebbek Hedi الذي يجسد قصة حب بعد ثورات الربيع العربي في حين فازت ترين ديرهولم بجائزة أفضل ممثلة عن دورها في فيلم Kollektivet.

أهم جوائز مهرجان برلين السينمائي 2016  1

وحصد فيلم “الموت في سراييفو” جائزة لجنة التحكيم الكبرى ( الدب الفضي).

المصدر / نقلا عن بي بي سي عربية .

[ad id=”1163″]

أهم جوائز مهرجان برلين السينمائي 2016

 

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد