كيري يؤكد أن الحرب السورية لن تنتهي إلا بإنتهاء الأسد

10

[ad id=”1162"]

#عبق_نيوز| سياسة | أكد وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، اليوم الأحد الحادي و العشرون من فبراير الجاري ، أن “الأزمة السورية لن تنتهي مع استمرار وجود بشار الأسد في الحكم”.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي المشترك الذي عقده مع نظيره الأردني ناصر جودة، في العاصمة عمان، ضمن الزيارة الرسمية التي بدأها كيري للمملكة أمس السبت.

وقال كيري، “قلت مرات ومرات أنه مع وجود الأسد لن تنهتي الحرب، والهدنة في سوريا أمر ممكن، والسلام أفضل من مزيد من الحروب، والحل السياسي أفضل من الحل العسكري”.

وأضاف “نحن مهتمون بالكارثة الإنسانية في سوريا، فهناك حوالي 13.5 مليون سوري يحتاجون للمساعدة، منهم 6 ملايين طفل، ومئات الآلاف ينقصهم الطعام”.

وحمل كيري، النظام السوري نتيجة ما يتعرض له السوريين، قائلاً :”إن النظام السوري له مسؤولية أساسية وعالمية عما يحدث للاجئين”.

وكشف كيري، عن اتصال صباحي اليوم، جرى بينه وبينه وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، شدد خلاله على ضرورة الوقف التام للأعمال العدائية في سوريا في أسرع وقت ممكن، مبيناً بأنهما توصلا إلى اتفاق مؤقت على ذلك.

من جهته، قال وزير الخارجية الأردني ناصر جودة، “قبل يومين، وقع الرئيس الأمريكي باراك أوباما اتفاقية التعاون العسكري، أو ما يعرف بقانون العلاقات العسكرية مع الأردن”. وأضاف جودة، أن مباحثاته مع كيري، “تناولت ملفات المنطقة وعلى رأسها القضية الفلسطينية،”.

وفور انتهاء المؤتمر الصحفي، توجه الوزير الأمريكي جون كيري إلى منزل الرئيس الفلسطيني محمود عباس بعمان، وسيتوجه بعدها إلى مدينة العقبة الأردنية للقاء العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني.

المصدر / نقلا عن وكالة الأناظول للأنباء .

كيري يؤكد أن  الحرب السورية لن تنتهي إلا بإنتهاء الأسد

Comments are closed.