إيطاليا تُعلن تقديمها 3 ملايين يورو مساعدات انسانية للأجئين السوريين

0

[ad id=”1156"]

#عبق_نيوز| سياسة | أعلنت إيطاليا، يوم الجمعة الثاني عشر من فبراير الجاري، عن تقديم 3 ملايين يورو، مساعدات إنسانية للاجئين السوريين. جاء ذلك في بيان صادر عن وزارة خارجيتها، قالت فيه إنه “تم تخصيص المبلغ لصالح السوريين المدنيين، في إطار قرار وقف إطلاق النار الذي اتخذته مجموعة الدعم الدولية لسوريا، في مدينة ميونخ الألمانية  الخميس الحادي عشر من فبراير .

وأشار البيان إلى أن وزير الخارجية الإيطالي، باولو جينتيلوني، أوضح خلال مؤتمر الأمن الـ52 المنعقد في ميونخ، منذ أمس، أن معظم المساعدات ستستهدف آلاف المدنيين من الأطفال والنساء، الفارين من العنف والقصف الذي تشهده مدينة حلب وريفها (شمالي سوريا)، خلال الفترة الأخيرة”.

وذكر أن مليوني يورو، سيخصصان لتوفير مواد غذائية مثل السكر، والأرز، والدقيق، بالتعاون مع برنامج الأغذية العالمي للأمم المتحدة، أما المليون الثالث، فسيُقدم لمكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية، من أجل تأمين مخيمات، وتلبية الاحتياجات السكنية للاجئين.

وأعرب جينتيلوني، عن احترام بلاده لقرارات بعض الدول بإرسال قوات برية إلى سوريا، لكنه قال إن بلاده “لن تشارك، لأن الحرب البرية ليست حلًا للأزمة السورية”.

وكان اجتماع “مجموعة الدعم الدولي لسوريا”، الذي شاركت فيه 17 دولة، وممثلون عن العديد من المنظمات الدولية، قد أقر، أمس الخميس، في مدينة ميونخ الألمانية، إيصال المساعدات إلى المناطق المحاصرة في الداخل السوري، ووقف أعمال العنف في عموم البلاد، إضافة إلى تطبيق قرار الأمم المتحدة رقم “2254” اعتبارًا من الأسبوع القادم.

المصدر / وكالة الأناظول للأنباء .

إيطاليا تُعلن تقديمها 3 ملايين يورو مساعدات انسانية للأجئين السوريين

 

You might also like More from author

Comments are closed.